ماذا قالت حركة حماس في الذكرى الثامنة لانتفاضة القدس؟! 

ماذا قالت حركة حماس في الذكرى الثامنة لانتفاضة القدس؟! 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا بمناسبة الذكرى الثامنة لانتفاضة القدس.

وقالت حماس في بيانها الذي ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "دماء الشهداء وقود لمعركتنا المتواصلة ضد العدو، والمساس بالقدس والأقصى سيواجَه بمزيد من المقاومة الشاملة".

وتابعت: "انتفاضة القدس بعد ثمانية أعوام، لا تزال جذوتها متّقدة؛ منارةً يهتدي بها شعبنا في مواصلة نضاله وانتصاره للقدس والأقصى، ولهيباً يكتوي بناره العدو وقطعان مستوطنيه".

وأكّدت على أنّ مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك هما عنوان الصراع المستمر مع الاحتلال، لافتةً إلى أنَّ كل محاولات الاحتلال للنيل منهما، استيطانًا وتهويدًا وتقسيمًا وتهجيرًا وعدوانًا على أهل القدس والمرابطين، لن تعطيه شرعية زائفة أو سيادة مزعومة فيهما، وسيبقى شعبنا ثائراً مدافعاً عنهما بكل الوسائل حتى تحريرهما.

وأردفت: "دماء شهدائنا الأبرار التي سالت بفعل إرهاب وعدوان الاحتلال ومتطرّفيه الصهاينة، ضد شعبنا الفلسطيني على امتداد الوطن وخارجه، رجالاً ونساءً، أطفالاً وشيوخًا، هي جرائم موصوفة، ستبقى شاهدة على ساديته وفاشيته، وأنَّ تصعيد حربه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، لم ولن يفلح في كسر إرادة شعبنا، وإخماد جذوة انتفاضته المستمرة حتى دحره عن أرضنا".

واستكملت: "أسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات في سجون الاحتلال الصهيوني، هم جزء أصيل من نسيج شعبنا المتماسك، وفي قلب انتفاضاتنا المستمرة من الأقصى إلى القدس، وفي معركتنا المتواصلة ضد عدوان الاحتلال".

وحذّرت حماس/ حكومة الاحتلال الفاشية من أنَّ تصعيد عدوانها وجرائمها ضدهم لن يفتّ من عزيمة صبرهم وإرادتهم وقهرهم للسجّان، مُشدّدةً على أنَّ وفاء الأحرار سيكون سبيلنا لتحريرهم.

وتوجهت بالتحية إلى شعبنا المناضل، وأهلنا الثائرين، وأبطالنا المقاومين، في كل ساحات الوطن وخارجه، مباركة جهادهم وتضحياتهم المشهودة؛ في التمسّك بالحقوق والثوابت والقيم والهُوية، والدفاع والانتصار للقدس والأقصى.

ودعت للمزيد من الوحدة والتكاتف ورصّ الصفوف، لمواجهة عدوان الاحتلال المتصاعد، صفًا واحدًا، وإفشال مخططاته، مُطالبةً جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم  بتكثيف تضامنهم ودعمهم ونصرتهم لقضية شعبنا العادلة ونضاله المشروع في انتزاع حقوقه.

وحمّلت كل الدول والحكومات في العالم مسؤولياتها السياسية والإنسانية والقانونية، لتجريم الاحتلال وإنهائه، وإنصاف شعبنا بنيل حقوقه وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.