خلال شهر سبتمبر الماضي

كم بلغ عدد اقتحامات المسجد الأقصى ومنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي؟!

كم بلغ عدد اقتحامات المسجد الأقصى ومنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي؟!
حجم الخط

وكالة خبر

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الأحد، عدد اقتحام الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى، ومنع رفع الآذان، خلال شهر سبتمبر الماضي. 

وأوضح البكري في تصريحٍ صدر عنه، أنّ قوات الاحتلال والمستوطنين، استباحوا المسجد الأقصى 18مرة خلال شهر سبتمبر المنصرم، مُشيرًا إلى أنّه منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 60 وقتًا.

وأشار إلى أنّ الاقتحامات التي نفذها المستوطنون كانت تتم على فترتين صباحية ومسائية، ورافقها تأدية طقوس وجولات استفزازية، مُبيّنًا أنّ هذه الاقتحامات تأتي في وقت حرضت فيه ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية.

وأدان البكري، تدمير الاحتلال فجر اليوم، جزءًا من محتويات مصلى باب الرحمة والاستيلاء على جزء آخر منه، مُعتبرًا أنَّ هذا عدوان وتصعيد للحرب الدينية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وشدّد على أنّ المصلى هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وله نفس قدسيته وقيمته، مُنوّهًا إلى أنّ سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 60 وقتا في الحرم الإبراهيمي، إضافة إلى إغلاقه عدة أيام بحجة الأعياد اليهودية.