إعلان حالة الطوارئ

بالصور عشرات الإصابات إثر حريق اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية

حريق
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام مصرية، عن نشوب حريق ضخم صباح يوم الإثنين 2 أكتوبر 2023، بمديرية أمن الإسماعيلية، أسفر عن إصابة العشرات، واحتراق المبنى بشكل كامل.

من جانبها، قامت قوات الحماية المدنية بجهودها لإطفاء الحريق، حيث تم السيطرة عليه وإخماد النيران بمساعدة طائرة هليكوبتر، كما تدخلت الوحدات التابعة للقوات المسلحة في الإسماعيلية في عملية الإطفاء والإنقاذ والإغاثة لكل المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال المصابين جراء حادث الحريق، حيث كشفت أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، وتم توفير جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابًا في بمديرية أمن الإسماعيلية، وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق، وحالتا حروق، مشيرًا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

وتم استقبال جميع المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية في كلًا من مديريات الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس.

كما وصل فيما بعد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إلى موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم، كما وجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلًا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت .

وكان قد وصل منذ قليل رجال الأدلة الجنائية والبحث لمقر مديرية أمن الإسماعيلية المحترق وذلك لبدء عمليات المعاينة والوقوف عن أسباب الحريق عقب انتهاء عمليات التبريد التي بدأت عقب السيطرة على الحريق كاملًا، على الجانب الآخر، حرص اللواء شريف فهمي على تفقد حالات المصابين بحريق مديرية الأمن ووجه بضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية لهم.

وعبر موقع التدوين «إكس»، تصدر هاشتاج #حريق مديرية امن الاسماعيلية، و#الاسماعيلية موقع التدوين القصير وتداول الكثير مشاهد ولقطات من اندلاع الحريق ولحظات الإنقاذ التي تمت.

ورصدت العديد من القنوات الفضائية شكل مبني مديرية أمن الإسماعيلية عقب السيطرة على الحريق وعمليات التبريد التي تتم من قبل الجهات المختصة.

 

عشرات الإصابات إثر حريق اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية
عشرات الإصابات إثر حريق اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية
عشرات الإصابات إثر حريق اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية