إسقاط مُسيّرات أوكرانية فوق بيلغورود

مشاة البحرية الروسية تتمكن من تحييد 6 مقاتلين أوكرانيين حاولوا دخول خندق في دونيتسك

جنود روس
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام روسية، عن تمكن أحد جنود مشاة البحرية الروسية، من اللواء الأربعين لأسطول المحيط الهادئ، من تحييد 6 مقاتلين أوكرانيين حاولوا دخول خندق خلال معركة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسب مراسل RT الروسية، الخاص بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ألكسندر بيسكونوف، تم نشر مقطع فيديو يوضح العملية، حيث حاولت مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية الهجوم بإسقاط طائرات مسيرة، دون طائل، وتمكن الجندي وحده من تحييد ستة عناصر من القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي سياق آخر، تمكن جنود من جيش دبابات الحرس الأول التابع لمجموعة القوات الغربية الروسية، من أسر مجموعتين من جنود القوات الأوكرانية المتمركزين بالقرب من مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

وقال ضابط مخابرات روسي في المنطقة: "في الأماكن الواقعة شمال غرب أرتيوموفسك، تم أسر مجموعتين من قوات العدو"، موضحًا أنه تم أسر جنود من كتيبة المشاة الآلية رقم 77 وكتيبة المشاة الآلية المنفصلة رقم 56 التابعة للقوات الأوكرانية.

وقال أحد الأسرى ويدعى فيتالي ميلنيشينكو وهو جندي في اللواء 56، إنه تم إرسالهم إلى مواقع فارغة على خط الدفاع الأمامي للمراقبة، ووعدوا بمساعدة جوية بطائرات مسيرة. ومع ذلك، كما اتضح فيما بعد، بقي الجنود هناك وحدهم، حيث أسرهم الجيش الروسي.

وأضاف السجين في حديثه لوكالة "نوفوستي": "دخلت مجموعة روسية مهاجمة إلى مواقعنا وأسرتنا".

ويوم الجمعة الماضي، نشر رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، فيديو من محور أرتيوموفسك، يظهر عملية أسر خمسة جنود أوكرانيين من منطقة تحصنهم بالقرب من بلدة كليشِّييفكا.

وحول تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أسقطت الدفاعات الروسية صباح اليوم، طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "حوالي الساعة 09.00 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية.. دمرت دفاعاتنا الجوية طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود".

وكان حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، قد أعلن في وقت سابق أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت أمس الأحد لهدفين جويين في المقاطعة، دون وقوع إصابات.