غزّة: التنمية الاجتماعية تُطلق مشاريع إغاثية لدعم الأسر الفقيرة 

غزّة: التنمية الاجتماعية تُطلق مشاريع إغاثية لدعم الأسر الفقيرة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، اليوم الإثنين، مشاريع إغاثية لدعم الأسر الفقيرة في قطاع غزّة، وذلك بتمويل من دولة الكويت.

وقال مدير عام التنمية والتخطيط والتعاون الدولي بالوزارة رياض البيطار: "تم إطلاق مشروع توزيع القسائم الشرائية ومشروع زكاة المال على الأسر الفقيرة بتمويل من جمعية التراث الإسلامي بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة رحمة حول العالم".

وأشار إلى أنّ مشروع القسائم يمثل أولوية لدى الأسر الفقيرة التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار المفروض على قطاع غزّة، مُعربًا عن شكره لدولة الكويت لدورها الكبير في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ودعمه بالمشاريع الإغاثية التي تستهدف الأسر الفقيرة.

من ناحيته، قال رئيس مؤسسة رحمة حول العالم شادي ظاظا:"إنّ المشاريع الجديدة التي تنفذها المؤسسة في قطاع غزة تأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم".

ولفت إلى أنّ مشروع القسائم الشرائية يستهدف توزيع مبلغ 50 دولار على نحو ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بينما يستهدف مشروع زكاة المال توزيع مبلغ 100 دولار على 462 أسرة، وحقائب مدرسية وقرطاسية على نحو 1100 طالب وطالبة.

وعبّر عن شكره لوزارة التنمية الاجتماعية على إمداد مؤسسته بالبيانات والمعلومات اللازمة لتخصيص هذه المساعدات للأسر الأكثر استحقاقًا لها.