قصف أوكراني على الحدود الروسية

الدفاع الروسية: 335 ألف متطوع ومتعاقد دخلوا الخدمة العسكرية منذ بداية العام الحالي

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن دخول حوالي 335 ألف شخص للخدمة العسكرية كمتطوعين ومتعاقدين مع القوات المسلحة الروسية منذ بداية العام الجاري 2023.

جاء ذلك خلال مؤتمر للوزير مسجل فيديو مع قيادات القوات المسلحة الروسية، مشيرًا إلى أن تعداد الجنود المتعاقدين والمتطوعين الذين دخلوا الخدمة العسكرية منذ بداية العام بلغ 335 ألف، وعدد المتعاقدين من بينهم 50 ألف.

وأشار إلى أن جميع المناطق المختلفة والشركات الحكومية والقوزاق الروس يقدمون مساهمات كبيرة في قضيتنا المشتركة، مبينًا أن القوات الروسية نجحت في إضعاف القدرة القتالية للعدو بشكل كبير وألحقت به أضرارا جسيمة.

وأفاد بأن جميع محاولات القوات المسلحة الأوكرانية باءت بالفشل لاختراق الدفاعات الروسية في منطقتي رابوتينو وفيربوفوي، وتم صد كافة الهجمات في اتجاه سوليدار وأرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية).

وذكر أنه لدى روسيا ما يكفي من الأفراد العسكريين للعملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا ولا توجد أي خطط لتعبئة إضافية. وما يسهل ذلك إلى حد كبير هو الموقف الوطني لمواطنينا، الذين يتطوعون بنشاط إلى صفوف المدافعين عن الوطن.

وعلى جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز تعرض قرية كليموفو الحدودية في المقاطعة لقصف أوكراني بقذائف عنقودية، لم يسفر عن ضحايا أو إصابات.

وكتب عبر "تلغرام": "أطلقت القوات الأوكرانية ذخائر عنقودية على قرية كليموفو وحسب المعلومات الأولية لم يسفر عن ذلك وقوع ضحايا"، مضيفًا، أن القصف ألحق أضرارا جزئية بعدد من الأبنية السكنية.

وأوضح أن أوكرانيا تستخدم قذائف عنقودية للمدفعية تحمل كل منها نحو 48 قنبلة صغيرة، ويبلغ مداها الأقصى نحو 30 كم، متابعًا: "كما يمكن لصواريخ ATACMS أن تحمل نحو 300 قنبلة أو أكثر لمسافة 300 كم، وصواريخ GMLRS ما يصل إلى 404 قنابل لمسافة أكثر من 70 كلم.

يشار إلى أن تقارير غربية عديدة كانت قد تحدثت عن نية إدارة البيت الأبيض على توريد صواريخ بعيدة المدى مزودة بقنابل عنقودية إلى أوكرانيا، الأمر الذي نددت به موسكو.