المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية إيرلندا الجديد

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الوزير رياض المالكي، تسلم اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، نسخة من أوراق اعتماد ممثل جمهورية إيرلندا الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين فيليم ماكلوفلين.

وأشاد الوزير المالكي بمواقف إيرلندا التاريخية والثابتة تجاه فلسطين، والتصويت الإيجابي لصالح القرارات المتصلة بالقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، والدعم المالي الذي تقدمه إيرلندا، خاصة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، إضافة إلى دعم تطوير المؤسسات الحكومية والمشاريع التنموية في فلسطين وتقديم المنح الدراسية.

وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين البلدين على المستويات كافة وتطويرها، بما يخدم مصالح الشعبين، متمنياً أن تتم ترجمته باعتراف إيرلندا بدولة فلسطين، لأهمية ذلك في حماية مبدأ حل الدولتين، مطالباً الحكومة الإيرلندية بضرورة اتخاذ تدابير للضغط دولياً على إسرائيل لإنهاء ممارساتها غير القانونية في فلسطين المحتلة.

كما استعرض المالكي خلال اللقاء، آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وسياسة حكومة الاحتلال المتطرفة والمُتمثلة في توفير الغطاء الكامل للمستوطنين، للاستمرار في جرائمهم واعتداءاتهم اليومية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم دون رادع أو حساب، والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل، التي تسمح لمرتكبيها من جنود الاحتلال والمستوطنين بالإفلات من العقاب.

ومن جانبه، أكد ماكلوفلين على موقف إيرلندا الثابت والداعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته، والتزامها بحقوق الشعب الفلسطيني المكفولة بالقوانين والقرارات الدولية، معرباً عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتمنى المالكي للسفير الإيرلندي النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة وجاهزيتها للتنسيق وتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.