القاضي يأمر ترمب بمنع التداول في المحاكمة المدنية بعد إهانته موظفة

ترمب.jpg
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أصدر آرثر إنغورون القاضي المشرف على المحاكمة المدنية للرئيس الأميركي السابق لدونالد ترمب ونجليه بتهمة تضخيم قيمة أصولهم، يوم أمس، قرارا مؤقتا بمنع التداول بحقه على خلفية منشور على منصات التواصل الاجتماعي اعتبر مهينا لإحدى الموظفات في المحكمة.

وقال إنغورون إن "الهجمات الشخصية على أفراد من فريق محكمتي غير مقبولة"، بينما جلس ترمب الى طاولة الدفاع في اليوم الثاني من محاكمته، بتهمة "الاحتيال المدني". ولم يذكر القاضي ترمب بالاسم، الا أنه تطرق الى "منشور مهين على منصات التواصل الاجتماعي" يعود لأحد المتهمين في القضية، في إشارة الى ترمب ونجليه دونالد الابن وإريك.

 ويواجه الثلاثة تهما بالاحتيال عبر تضخيم قيمة العقارات والأصول المالية لـ"منظمة ترمب" على مدى سنوات.

وترى وسائل إعلام أميركية أن ترمب يصرّ على حضور الجلسات المرتبطة بالقضايا المتعددة التي يواجهها، لاعتباره أن ذلك يصبّ لصالحه في الحملة للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وكرر الملياردير الأميركي البالغ من العمر 77 عاما، التنديد بالمدعية العامة لنيويورك ليتيشا جيمس قبل دخوله قاعة المحكمة في ولاية قد يُمنع من مزاولة الأعمال التجارية فيها.

وقبيل بدء جلسة اليوم الثاني، وصف ترمب الذي يواجه معارك قضائية على جبهات عدة جيمس بأنها "فاسدة للغاية" و"تفتقر بشكل فاضح إلى الكفاءة".