دوري ابطال اوروبا

بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي

epa_soccer_2023-10_2023-10-03_2023-10-03-10898423_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 

حقق ريال مدريد انتصارا ثمينا بنتيجة (3-2) أمام نابولي، مساء الثلاثاء، على ملعب دييجو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وأليكس ميريت حارس نابولي (بالخطأ في مرماه) في الدقائق 27، 34، و78، بينما أحرز هدفي نابولي ليو أوستيجارد وبيوتر زيلينسكي (من ركلة جزاء) في الدقيقتين 19 و54.
 
بهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد نابولي عند 3 نقاط في الوصافة.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث صوب بوليتانو كرة أرضية ضعيفة أمسك بها بسهولة الحارس كيبا، في الدقيقة 4.
 
وانطلق رودريجو جويس في الدقيقة 6، وصوب كرة تصدى لها ببراعة أليكس ميريت.
 
ومن ركلة ركنية لريال مدريد، وصلت لتشواميني في منطقة الجزاء، ليرتقى ويسدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة في الدقيقة 11.
 
ونجح ليو أوستيجارد في تسجيل هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نفذها كفارتسيخيليا وصلت إلى ناتان الذي سدد في العارضة لترتد أمام أوستيجارد ليضعها برأسه في الشباك.
 
وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 27، فمن خطأ دفاعي كارثي لنابولي، استغله بيلينجهام وقطع الكرة، ومررها للبرازيلي الذي انطلق وسدد ببراعة أسفل يسار الحارس ميريت.
 
ومرر كامافينجا كرة لبيلينجهام في وسط الملعب، لينطلق الإنجليزي بمجهود فردي مميز ليدخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار ميريت مضيفا الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة 34.
 
وكاد أوسيمين أن يضيف هدف التعادل لنابولي في الدقيقة 38، إذ تلقى كرة عرضية من بوليتانو وارتقى مسددا كرة رأسية لكن الحارس كيبا تألق في التصدي لها.
 
وصوب بوليتانو كرة أرضية قوية، من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كيبا نجح في الإمساك بها عند الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم المرينجي (2-1).
 
ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنابولي، إثر وجود لمسة يد على ناتشو داخل المنطقة، وانبرى زيلينسكي لتنفيذها وأسكنها الشباك في الدقيقة 54.
 
وكاد كفاراتسخيليا أن يضيف الهدف الثالث لنابولي، بتصويبة صاروخية لامست الشباك الخارجية لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 56.
 
وصوب أنجويسا كرة مباغتة على حدود منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس كيبا في الدقيقة 67.
 
وأهدر ريال مدريد فرصة تسجيل الهدف الثالث، حيث صوب تشواميني كرة من داخل المنطقة، تصدى لها الحارس ميريت لترتد أمام بيلينجهام الذي صوب كرة رأسية بجانب القائم الأيمن.

وعند الدقيقة 78، أطلق فالفيردي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة، ثم رأس ميريت لتسكن الشباك، وتمنح الملكي انتصارا ثمينا خارج ملعبه.

بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي
بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي
بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي
بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي
بالصور: صاروخ فالفيردي ينصر ريال مدريد ويحبط نابولي