دوري ابطال اوروبا

بالصور.. جالطة سراي يعمق جراح اليونايتد بانتصار مثير

afp_20231003_20231003-afp_33xf32r_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عاد جالطة سراي التركي بانتصار ثمين من ميدان مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة (3-2)، مساء الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أولد ترافورد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية جالطة سراي ويلفريد زاها (ق23) وكريم أكتورك أوغلو (ق71) وماورو إيكاردي (ق81)، بينما أحرز ثنائية اليونايتد راسموس هويلوند (ق17- 67).

وبتلك النتيجة رفع جالطة سراي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما يتذيل اليونايتد الترتيب دون رصيد من النقاط.

بدأ اليونايتد المباراة بقوة بتوغل من هويلوند في الجانب الأيسر في الدقيقة الثانية، مرسلا عرضية أرضية لفيرنانديز الذي سدد كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وافتتح اليونايتد التسجيل في الدقيقة 17، بعد انطلاقة من راشفورد في الجانب الأيمن، مرسلا بعدها عرضية في منطقة ال6 ياردات، تابعها هويلوند برأسية سكنت الشباك.

ونجح جالطة سراي في تعديل النتيجة سريعا في الدقيقة 23، بعدما تلقى زاها بينية طولية داخل المنطقة، وتفوق في صراع بدني مع دالوت، مسددا بعدها كرة اصطدمت بالبرتغالي وذهبت في شكل كرة ساقطة خدعت أونانا وسكنت الشباك.

وبعد فترة من الهدوء، عاد اليونايتد للمحاولة من جديد في الدقيقة 38، بتسديدة من أمرابط من على حدود المنطقة ذهبت ضعيفة في يد موسليرا.

ورد عليه أيهان بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 42، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 45 سدد المجبري كرة من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني، سدد فيرنانديز كرة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر اليونايتد فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 53، بانفراد تام من راشفورد مع موسليرا، وفضل الإنجليزي التمرير إلى فيرنانديز بجواره، ولكن نجح بوي في العودة سريعا وإبعادها.

وبعدها بدقيقة واحدة، سدد ماونت كرة مميزة من على حدود المنطقة، تألق موسليرا في إبعادها إلى ركنية.

واستمرت استفاقة اليونايتد بتسديدة أرضية من ماونت من داخل المنطقة في الدقيقة 63، مرت إلى جوار القائم.

وتابع بعدها فيرنانديز كرة مبعدة من دفاع جالطة سراي، مسددا كرة قوية من داخل المنطقة، أمسك بها موسليرا.

ونجح اليونايتد في ترجمة سيطرته لهدف ثان في الدقيقة 67، بانطلاقة سريعة من هويلوند من قبل وسط الملعب، لينفرد بموسليرا مستفيدا من تعثر المدافع سانشيز، وسدد الكرة بلمسة سحرية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وكاد جالطة سراي أن يعدل النتيجة سريعا في الدقيقة 70، باستغلال زاها إبعاد خاطئ من أونانا لكرة عرضية، ليمرر الكرة إلى أكتورك أوغلو إلى جواره، والذي سدد بدوره كرة مقوسة مرت إلى جوار القائم.

ونجح الفريق التركي في تعديل النتيجة بالفعل في الدقيقة 71 عبر أكتورك أوغلو نفسه، والذي تلقى تمريرة سحرية داخل المنطقة، لينفرد بأونانا ويسدد كرة أرضية كنت الشباك.

وارتكب أونانا خطأ فادحا في الدقيقة 77، بتمريرة خاطئة وصلت لميرتنز لينفرد بالكاميروني، قبل أن يتعرض للعرقلة من كاسيميرو، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق التركي ويشهر البطاقة الصفراء الثانية ويطرد البرازيلي، وأهدر إيكاردي ركلة الجزاء، بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وعوض إيكاردي إهدار ركلة الجزاء بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 81، بعد تلقيه تمريرة بالرأس من سانشيز، لينفرد بأونانا ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

وحاول إيكاردي إطلاق رصاصة الرحمة على اليونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بمتابعة عرضية مسددا كرة مباشرة مرت  إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز الفريق التركي (3-2).

بالصور.. جالطة سراي يعمق جراح اليونايتد بانتصار مثير
بالصور.. جالطة سراي يعمق جراح اليونايتد بانتصار مثير
بالصور.. جالطة سراي يعمق جراح اليونايتد بانتصار مثير
بالصور.. جالطة سراي يعمق جراح اليونايتد بانتصار مثير