السفير الفرا يشارك باجتماع كبار المسؤولين للاتحاد من أجل المتوسط في بروكسل

السفير عبد الرحيم الفرا
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

مثل سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، عبدالرحيم الفرا، دولة فلسطين في اجتماع كبار المسؤولين للاتحاد من أجل المتوسط واجتماع مؤسسة أناليند، اليوم الأربعاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتم وضع القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمال الاجتماع وخاصة الوضع الراهن، حيث القت سفيرة مصر أميرة عبد الرحيم بيان باسم المجموعة العربية في الاتحاد يدين الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة، مؤكدة أهمية التوصل إلى حل شامل مبني على أسس الشرعية الدولية ومبدأ حل الدوليتن والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وفي كلمته، وضع السفير الفرا المجتمعين في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وبناء المستوطنات الذي يمثل انتهاكًا سافرًا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لتلك المخططات ويحبطها عبر تشبثه بأرضه وتمسكه بحقوقه.

وطالب الفرا دول الاتحاد من أجل المتوسط الاعتراف بالحقوق الفلسطينية والتذكير الدائم بأن الشعب الفلسطيني ما زال بحاجة لحل شامل وعادل لقضيته والاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لإنقاذ حل الدولتين الذي تدعمه دول الاتحاد الاوروبي.

يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط يضم في عضويته 42 دولة، منها 27 من الاتحاد الأوروبي، و15 من الشرق الأوسط وشمال المتوسط، وتأسس عام 2008، بهدف تعزيز الشراكة الاورومتوسطية، وتعزيز العلاقات بين دول أوروبا، وبلدان جنوب المتوسط.