دوري ابطال اوروبا

بالصور.. ميلان يعود بتعادل باهت من معقل دورتموند

2023-10-04-10900517_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل ميلان نتائجه المحبطة في دوري أبطال أوروبا، بتعادل سلبي جديد أمام مستضيفه بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان الفريق الإيطالي قد تعادل سلبيا على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد بالجولة الأولى، قبل أن يتعادل سلبيا أيضا خارج ملعبه ضد بوروسيا بالجولة الثانية.

وبهذا التعادل، رفع ميلان رصيده إلى نقطتين بالمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة، خلف المتصدر نيوكاسل (4)، باريس سان جيرمان (3)، بينما حصد بوروسيا النقطة الأولى له هذا الموسم بالمركز الأخير.

وضرب ميلان خطوط دورتموند بعد مرور 4 دقائق، بتمريرة انفرد على إثرها بوبيجا وسط ضغط من المدافع هوميلز، ليتوغل بوبيجا ويسدد الكرة تضرب بهوميلز وتمر خارج الملعب إلى ركنية أولى بالمباراة.

وكاد الرد السريع لأصحاب الأرض أن يسفر عن الهدف الأول، بعد هجمة بدأها مالين بتمريرة إلى بن سبعيني الذي مرر عرضية أرضية ارتطمت بمدافع ميلان لتعود إلى مالين الذي أخطأ طريق الشباك، بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى.

وتقمص المدافع هوميلز بعد مرور نصف ساعة، دور المهاجم بعد أن قطع الكرة وتوغل باتجاه المنطقة ليطلق تسديدة صاروخية تصدى لها ماينان لترتد منه ويشتتها الدفاع. 

وكاد ميلان أن يضع الهدف الافتتاحي بشباك دورتموند بعد مرور 37 دقيقة، بعد كرة شتتها دفاع بوروسيا ليقابلها كالابريا برأسية مرت من الجميع ليخطأ ثيو وزميله جيرو اللذين حاول تسديد الكرة في نفس اللحظة قبل أن يلمسها جيرو بتسديدة مرت أعلى العارضة.

كما كاد بوروسيا عبر نجمه الجزائري بن سبعيني أن يسجل هدفا صاروخيا، بعدما توغل رامي من الجانب الأيسر وأرسل تسديدة صاروخية من على خط منطقة الجزاء من جهة اليسار، تألق فيها ماينان وحولها لركنية.

ووسط حالة من الجمود التكتيكي من الطرفين وغياب الفرص والمحاولات على المرمى في الشوط الثاني، أجرى ستيفانو بيولي مدرب ميلان، عدة تبديلات دفعة واحدة بخروج كالابريا، جيرو وبوليسيتش، ليدفع بفلورينزي، أوكافور وتشوكويزي.

أما دورتموند فأجرى تيرزيتش مدرب بوروسيا، تبديلا بخروج براندت ونزول أديمي، قبل أن يخرج ماركو رويس ومالين أيضا، ويدفع نميشا وجيتنز بدلا منهم.

المحاولة الأولى لدورتموند بالشوط الثاني كانت بالدقيقة 75 عن طريق البديل جيتنز، الذي مر من أكثر من لاعب بالجانب الأيسر لفريقه، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة مرت فوق عارضة ماينان.

وحاول تشان قائد أصحاب الأرض فك شفرة اللقاء بالدقيقة 78، بعدما أرسل تصويبة أرضية زاحفة مرت بسلام على مرمى الروسونيري.

وفاجأ ثيو هيرنانديز الجميع برأسية خطيرة بالدقيقة 81، بعد عرضية لياو من الجانب الأيمن لأقصى الجانب الأيسر، ينطلق عليها ثيو كالصاروخ ويقابلها برأسية مرت أعلى من المرمى.

وأراد تشوكويزي أراد التعبير عن نفسه، وكاد أن ينجح في ذلك بعدما انطلق وتوغل من الناحية اليمنى ويطلق تسديدة ممتازة مرت بمحاذاة القائم.

وعاد اللاعب ذاته في الدقيقة 86، ليهدر أخطر فرص اللقاء بعد تمريرة لياو انفرد بها تشوكويزي بالمرمى ليسدد ويتصدى الحارس لترتد منه ويتابعها ريجنديرز بتسديدة ممتازة مرت بجوار القائم.

سخونة اللقاء جاءت بالدقائق الأخيرة بعد أن رد بوروسيا بفرصة خطيرة من تسديدة البديل نميشا التي مرت بجوار قائم ماينان الأيسر.

بالصور.. ميلان يعود بتعادل باهت من معقل دورتموند
بالصور.. ميلان يعود بتعادل باهت من معقل دورتموند
بالصور.. ميلان يعود بتعادل باهت من معقل دورتموند