البطش يُعلق على عمليات المقاومة في طولكرم 

البطش يُعلق على عمليات المقاومة في طولكرم 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، اليوم الخميس، على عمليات المقاومة في طولكرم، وإفشال مخططات الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال البطش في بيانٍ صدر عنه: "نحيي مجاهدينا في سرايا القدس وكتيبتها المظفرة وإخواننا في كتائب شهداء الأقصى، وكتائب الشهيد عز الدين القسام، وننعي الشهيدين القساميين البطلين عبد الرحمن فارس عطا، والشهيد البطل حذيفة عدنان فارس".

وأكّد على أنّ ضرب جنود الاحتلال هو السبيل الصحيح لإفشال مشروع حسم الصراع الصهيوني بالضفة، ويعبران عن تلاحم ووحدة ميدان والتقاء ممهور بعرق الأبطال ودماء الشهداء في طولكرم فلا يغادر جيشه أرض طولكرم إلا غارقًا في دمه، لتكون عمليات المقاومة أقوى رد على استمرار انتهاك قدسية المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أنّ تعزيز نهج المقاومة في مواجهة الاحتلال هو السبيل لاستعادة الحقوق المسلوبة، مُضيفًا: "إنّ أذرع المقاومة في طولكرم وفي مقدمتها سرايا القدس وكتائب القسام والأقصى، تُصلي العدو مرة أخرى لهيب نيرانها وتفشل مخططات إخضاع الشعب الفلسطيني، وتوصال بدماء رجالها وأجسادهم الطاهرة إفشال مخططات الاحتلال، والدفاع عن أبناء شعبنا في وجه آلة الحرب والإجرام".

وتابع: "إنّ ما قامت به مقاومتنا اليوم حين كمنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس بالاشتراك مع رفاق الدرب في كتائب شهداء الأقصى للقوة الخاصة في منطقة البلاونة لتخوض معها اشتباكًا مباشرًا من نقطة صفر، وتحرق جنود الاحتلال بقنابلها اليدوية وتوقع الخسائر الفادحة من قتللى وجرحى يمثل مشهدًا وطنيًا خالصًا أغاظ الاحتلال واستفز بعض الأطراف الفلسطينية التي أخذت على عاتقها للأسف ضرب التلاحم الكفاحي للمقاتلين في ميدان المواجهة للاحتلال".

وأضاف: "إننا إذ نسجل اعتزازنا بأبطال هذه المعركة التي أسفرت عن الفتك بخمسة جنود صهاينة لنجدد دعوتنا لكل أبطال الضفة لمواصلة المقاومة كي نفشل معًا مشروع حسم الصراع والحسم والسيطرة على الضفة المحتلة وتهويد القدس، وبناء الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى المبارك".