جيش الاحتلال يُزيل بنية تحتية خرسانية في المنطقة الحدودية جنوب لبنان

هيكل اسمنتي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، عن إزالة "بنية تحتية خرسانية" رصدها في المنطقة الحدودية جنوب الأراضي اللبنانية، زاعمًا أنها تجاوزت "الخط الأزرق باتجاه الأراضي المحتلة".

وأوضح البيان الصادر عن الجيش، أنه في إطار أعمال تجريف وتنظيم للخط الأزرق، رصدت استطلاعات الجيش مساء أمس بنية تحتية مصنوعة من الخرسانة تجاوزت الخط الأزرق باتجاه الأراضي المحتلة في منطقة بلدة "شتولا".

وأشار البيان، إلى أن قوات الاحتلال عملت "بالتنسيق مع قوات اليونيفيل لإزالة تلك البنية التحتية المصنوعة من الخرسانة"، مضيفًا "ليقوم الجيش اللبناني بازالتها في وقت سابق اليوم".

وأفادت مصادر في جيش الاحتلال بأن "البنية التحتية" الذي تحدث عنها الاحتلال تجاوزت الخطة الأزرق مسافة تتراوح بين مترين وأربعة أمتار، مبينة أن "عناصر تابعة لحزب الله اللبناني حاولت بناء بنية تحتية خرسانية على بعد عدة أمتار داخل الأراضي المحتلة".

وبدورها، ذكرت القناة 14 العبرية، أن جيش الاحتلال يعمل في هذه الأثناء على "تثبيت سياج من الأسلاك الشائكة على طول الخط الأزرق، لتوضيح موقع الخط الحدودي".

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن الجيش اللبناني أكثر من مرة عن تبادل إطلاق القنابل الدخانية مع قوات الاحتلال على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وزادت التوترات على المناطق الحدودية جنوبي لبنان هذا الصيف، وشملت إطلاق صواريخ على الأراضي المحتلة خلال عدوان للاحتلال على غزة، إلى جانب احتكاكات بين عناصر من حزب الله أو أنصاره وبين قوات الاحتلال.