الدوري الاوروبي

بالصور: ليفربول يضمد جراحه المحلية بفوز أوروبي

epa_soccer_2023-10_2023-10-05_2023-10-05-10902581_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب ليفربول على ضيفه سان جيلواز البلجيكي بهدفين دون رد، على ملعب أنفيلد، مساء  الخميس، في ثاني جولات دور المجموعات بالدوري الأوروبي. 

سجل ثنائية ليفربول، ريان جرافينبيرش وديوجو جوتا في الدقيقتين 44 و(90+2) على الترتيب.

وبتلك النتيجة، عزز ليفربول، صدارته للمجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، بينما تجمد رصيد سان جيلواز عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

واستعاد ليفربول، نغمة انتصاراته، بعدما خسر الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام بنتيجة 1-2.

وبالعودة لأحداث لقاء اليوم، فقد بدأ ليفربول، المباراة بانفراد لمحمد صلاح في الدقيقة الرابعة، لكن الحارس تألق في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

وعاد ليفربول للظهور في الدقيقة العاشرة، بتسديدة قوية من جرافينبيرش، تصدى لها الحارس موريس، وتابعها نونيز بتسديدة في الشباك، قبل إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأهدر ليفربول، فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما مرر صلاح، كرة مميزة إلى نونيز الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سدد بغرابة إلى جوار القائم.

وتابع بعدها صلاح، عرضية من الجانب الأيسر من إيليوت داخل المنطقة في الدقيقة 20، مسددا رأسية أمسك بها الحارس موريس.

وكاد سان جيلواز أن يفتتح التسجيل، على عكس سير اللعب، في الدقيقة 27، بارتقاء من نيلسون لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، تلقى نونيز، بينية طولية من كوناتي داخل المنطقة في الدقيقة 37، ليسدد كرة قوية أبعدها موريس إلى ركلة ركنية.

وافتتح ليفربول، التسجيل في الدقيقة 44، بعدما سدد أرنولد كرة من خارج المنطقة، أخطأ موريس في الإمساك بها لتسقط من يده ويتابعها جرافينبيرش بتسديدة في الشباك.

وفرط الضيوف في فرصة التعديل، بانفراد عمورة في الدقيقة 45، مسددا كرة ساقطة أمام أليسون، ولكن أبعدها كوناتي لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بارتقاء من جوتا لعرضية ماك أليستر في الدقيقة 52، مسددا رأسية أبعدها موريس إلى ركنية.

وبحث جرافينبيرش عن تسجيل الثنائية في الدقيقة 61، بتسديدة مقوسة مميزة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تألق موريس في التصدي لها

وفي الدقيقة 75، سدد تسيميكاس كرة قوية من خارج المنطقة، إلا أن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي ظهور هجومي نادر للضيوف، سدد مونتيس، كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 76، مرت إلى جوار القائم.

وبحث البديل سوبوسلاي عن ترك البصمة، بصاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 84، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأطلق جوتا، رصاصة الرحمة على سان جيلواز في الدقيقة (90+2)، بعد هجمة مرتدة بدأها جوتا عند وسط الملعب، ووصلت إليه الكرة من جديد، لينفرد بالحارس موريس، ويسدد كرة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 2-0.

بالصور: ليفربول يضمد جراحه المحلية بفوز أوروبي
بالصور: ليفربول يضمد جراحه المحلية بفوز أوروبي
بالصور: ليفربول يضمد جراحه المحلية بفوز أوروبي