الجيش ومستوطنوه يُنفذون عدة انتهاكات بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، اليوم الجمعة، عدة انتهاكات بحق المواطنين وممتلكاتهم في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

قال رئيس بلدية ترمسعيا شمال رام الله لافي أديب، إن عددًا من المستوطنين المتطرفين داهموا أرضًا زراعية شرق البلدة، وأطلقوا النار صوب مركبات المواطنين التي كانت متجهة لقرية المغير المجاورة، لحضور حفل زفاف، ما أدى لتضرر إحداها، فيما اضطر المواطنون لسلوك طرق التفافية طويلة.

وفي قلقيلية، أصيب صحفي بالرصاص المعدني، ومواطنون بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة صحفي بالرصاص المعدني، وعشرات المواطنين بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، واعتقل شاب، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما اعتقلت الشاب كرم نصري أبو جيش.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، قد دعت المواطنين إلى المشاركة في المسيرة صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.