البطش: القضية الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة

خالد البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، على أن المقاومة اليوم تقوم بواجباتها وتقرر خوض المعركة بموقف حاسم حتى يفهم الاحتلال الإسرائيلي أن المقدسات لا يمكن التخلي عنها.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، أن المقاومة لا يمكن أن تصمت أمام الاعتداء على المسجد الأقصى وشتم النبي محمد صلى عليه وسلم، والاعتداء على كل ما هو مقدس بغطاء من حكومة الاحتلال المتطرفة، وسياسات التهويد الممنهجة، والعدوان على الأسرى وتضييق وتشديد الحصار على غزة.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية برمتها دخلت مرحلة جديدة، داعيًا العالم العربي والإسلامي أن يتوقف عن التطبيع وأن يوجه إسناده ودعمه لنا ولشعبنا حتى تنتهي معاناة الفلسطينيين والأمة.

وذكر أن هذا اليوم وضع حدًا فاصلًا، وأن الأمور لن تعود إلى الوراء، محملًا حكومة الاحتلال وحدها المسؤولية عما آلت إليه الأمور حاليًا، بسبب استخفافها بكل المواقف والدعوات والخطوات، وتعاملها مع جهود الوسطاء باستعلاء وعنجهية.

وأوضح أن رسالة المعركة المستمرة هي أنه يمكن هزيمة الاحتلال ودفعه للوراء وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية، داعيًا أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية المسلمة بكل مكوناتها إلى دعم المقاومة الفلسطينية وأخذ دورهم في حماية المقدسات وإنهاء معاناة الأسرى والأسيرات.

وفي ختام تصريحه، طالب البطش المجتمع الدولي بالتوقف عن سياساته التي أوصلت "إسرائيل" إلى هذا المستوى من العدوان والإرهاب والتطرف، وأن يفهم أن الشعب الفلسطيني يسعى للحرية وإنهاء الاحتلال.