"الخارجية" توضح سبب تفجّر الأوضاع وغياب السلام والأمن في المنطقة

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين، أنّ تحلل "إسرائيل" من الاتفاقيات الموقعة، وعدم الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، أدى الى تدمير عملية السلام، مبيّنةً أنّ السلام يحتاج الى العدل والحرية والاستقلال لأبناء شعبنا وعودة اللاجئين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية كاملة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إنّ "غياب حل للقضية الفلسطينية بعد 75 عاما من المعاناة والتشرد، ومواصلة سياسة ازدواجية المعايير، وصمت المجتمع الدولي على الممارسات الاجرامية والعنصرية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار الظلم والقهر اللذين يتعرض لهما الشعب الفلسطيني، هي السبب وراء تفجر الأوضاع، وغياب السلام والأمن في المنطقة".

وأضافت أنّ "ما يوفر الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا، هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 1967، والاعتراف بحق الشعب في الاستقلال والسيادة".

وأشارت إلى أنّه "لطالما حذرنا مرارًا وتكرارًا من عواقب انسداد الأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره ودولته، ومن عواقب الاستفزازات والاعتداءات اليومية، واستمرار ارهاب المستوطنين وقوات الاحتلال، والاقتحامات للمسجد الأقصى، والأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية".