"حذرت من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء"

الصحة بغزة: 232 شهيدًا و1697 جريحًا جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع

الصحة بغزة: 232 شهيدًا و1697 جريحًا جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء يوم السبت، تحية إجلال واكبار لشعبنا الفلسطيني الصابر والمرابط الذي شرفنا الله عزوجل بخدمته وبلسمة جراحه.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، إنّ إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيداً و 1697 جريحاً بإصابات مختلفة.

وأكدت على أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وأضافت: "بدأنا منذ صباح هذا اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها، وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.

ولفتت إلى أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة، وذلك في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

وشددت على أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية.

واستنكرت إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ودعت المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الاسعاف، مطالبةً المؤسسات الانسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة

ووجهت التحية والإجلال لشهدائنا الأبرار ولجرحانا البواسل من أبناء شعبنا والطواقم الطبية التي ثبتت في ميدان الشرف والواجب لتؤدي رسالتها الانسانية بكل صدق واقتدار.