الدوري المصري

بالصور.. قذائف شيكابالا وزيزو تمنح الزمالك أول انتصار بالدوري

albums_matches_2520661_koo_9.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الزمالك فوزه الأول بالدوري المصري هذا الموسم بتغلبه على مضيفه البنك الأهلي (2-1)، السبت، باستاد القاهرة في الجولة الثالثة من المسابقة.

تقدم البنك الأهلي بهدف كريم بامبو في الدقيقة (45+9)، بعد جدل تحكيمي واسع عقب قرار الحكم محمد معروف بطرد حارس الزمالك محمد عواد في الدقيقة (45+3).

وتعادل الزمالك بهدف أحمد مصطفى "زيزو" في الدقيقة 53، ثم تعرض محمد فتحي لاعب وسط البنك الأهلي للطرد في الدقيقة 69.

وأحرز البديل محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الزمالك، هدف الفوز في الدقيقة 90 من تسديدة قوية، لينال جائزة رجل المباراة.

الفوز رفع رصيد الزمالك بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

ولا يزال رصيد البنك الأهلي بقيادة مدربه القبرصي نيكوديموس بابا فاسيليو، بلا نقاط في المركز الأخير بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية وبإيقاع سريع وأهدر زيزو فرصة محققة للزمالك بتسديدة بجوار القائم، وتصدى بعدها أبوجبل لتسديدة من عمر جابر الذي تبادل الكرة مع الجزيري بشكل رائع في منطقة الجزاء.

البنك الأهلي ظهر هجوميا بمحاولة محققة عن طريق أسامة فيصل، الذي سنحت له تسديدة قوية وجهها بضربة مزدوجة خلفية ولكن الحارس محمد عواد ذاد عن مرماه ببسالة.

وتألق الحارس محمد أبوجبل بإبعاد ضربة رأسية قريبة من محمد عبد الغني، واحتسب الحكم محمد معروف خطأ على حدود منطقة الجزاء بسبب لمسة يد ضد إبراهيما نداي أثناء هجمة معاكسة للبنك الأهلي وسط مطالبات باحتسابها ضربة جزاء.

وجه أحمد مدبولي تسديدة قوية أمسكها المتألق عواد ولكن حارس الفريق الأبيض تعرض للطرد في الدقيقة 45+2، بعد عرقلته كريم بامبو على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يراجع الحكم تقنية الفيديو ويؤكد قراره بطرد الحارس.

أشرك الزمالك حارسه البديل محمد صبحي على حساب سيف الدين الجزيري في الدقيقة 45+7، وسجل البنك الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 45+9 بعد تسديدة كريم بامبو التي فشل الحارس صبحي في التعامل معها.

وسنحت فرصة جديدة لصالح الزمالك عن طريق إبراهيما نداي من ضربة رأس أنقذها أبو جبل ببراعة فوق العارضة مع نهاية الشوط الأول بتقدم البنك الأهلي.

الشوط الثاني

أشرك الزمالك الثنائي مصطفى الزناري وحمزة المثلوثي على حساب محمود علاء وحسام عبد المجيد، ووجه فتوح تسديدة قوية أمسكها أبوجبل ونجح زيزو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 من تسديدة قوية سكنت شباك أبوجبل.

وجه نبيل دونجا تسديدة فوق العارضة، وأوقف سعيدو سمبوريه انطلاقة من زيزو ودفع الزمالك بالقائد شيكابالا على حساب نداي، بينما نال محمد فتحي لاعب وسط البنك الأهلي البطاقة الحمراء، بعد الإنذار الثاني للخشونة في الدقيقة 69.

ودفع البنك الأهلي بالثنائي محمد جريندو وسيرجي آكا على حساب أسامة فيصل وأحمد مدبولي، وأجرى الزمالك تبديله الأخير بمشاركة محمد أشرف (روقة) على حساب دونجا ولعب محمود السيد في صفوف البنك بدلاً من النادري للإصابة.

أنقذ صبحي فرصة محققة من البنك الأهلي بضربة رأس، بينما رد القائم تسديدة حمزة المثلوثي الصاروخية، وأشرك البنك الأهلي الثنائي أحمد ياسر وإبراهيم حسن بدلاً من بامبو ومحمد بسيوني.

ونجح شيكابالا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 90 من تصويبة صاروخية سكنت شباك محمد أبوجبل باقتدار.

الحكم احتسب 6 دقائق وقت بدل ضائع، وأبعد الزناري فرصة للبنك الأهلي وضاعت محاولة للبنك أيضا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

بالصور.. قذائف شيكابالا وزيزو تمنح الزمالك أول انتصار بالدوري
بالصور.. قذائف شيكابالا وزيزو تمنح الزمالك أول انتصار بالدوري
بالصور.. قذائف شيكابالا وزيزو تمنح الزمالك أول انتصار بالدوري