محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة والقدس

مواجهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أُصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، مساء يوم الأحد، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية.

ففي الخليل، أصيب مساء اليوم، ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الخليل، كما أصيب آخرون بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم العروب شمالاً.

وقالت مصادر محلية: "إنّ مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال والقناصة الرصاص الحي صوب المواطنين".

وأوضح مدير عام مستشفى عالية الحكومي طارق البربراوي، أنّ ثلاثة شبان أُدخلوا إلى مستشفى عالية الحكومي جراء إصابتهم بالرصاص في الأطراف، ووُصفت حالتهم بالمستقرة، كما تم تقديم العلاج إلى شاب آخر بعد تعرضه للضرب من قوات الاحتلال.

أما في قلقيلية، فقد أصيب، مساء اليوم، شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ شاباً بالعشرينيات من العمر، أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال، نُقل على إثرها إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، ووُصفت إصابته بالمستقرة.

وفي سياقٍ متصل،  اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في قرية حجة، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة عند المدخل الرئيسي للقرية، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي حاتم طقاطقة، بأنّ المواجهات تركزت عند المدخل الغربي، حيث أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، أصيب شاب برضوض، مساء اليوم، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وقال مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة: "إنّ جنود الاحتلال أوقفوا الشاب أمير محمد سباتين عند المدخل الغربي للقرية وانهالوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين.

وقالت مصادر محلية: "إنّ مواجهات مع الاحتلال اندلعت قرب حاجز الجلمة، عقب مسيرة سلمية خرجت منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة شاب- من بلدة عقابا شمال طوباس بالرصاص الحي في الرقبة، نُقل إثرها إلى المستشفى".

ومن القدس، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا واعتقلت آخر، مساء اليوم الأحد، في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتدت على الشاب فراس الأطرش بالضرب المبرح في مدينة القدس، ما أدى لإصابته بجروح، فيما اعتقلت المقدسي سامر الصفدي من منطقة باب الأسباط.

وفي ذات السياق، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال في قريتي بيت دقو وبيت اجزا شمال غرب القدس، كما اندلعت مواجهات قرب حاجز قلنديا العسكري المغلق منذ يومين.

وفي رام الله،  اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية: "إنّ مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في القرية، دون أن يبلغ عن إصابات.