العبري: إصابة 4 جنود بـ"نيران صديقة" على الحدود اللبنانية

قوات الاحتلال قرب الحدود اللبنانية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أُصيب 4 جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في منطقة الجليل، قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان، جراء تعرضهم لنيران صديقة خلال محاولتهم تجاوز حاجز عسكري في المنطقة، بحسب ما أظهر تحقيق أولي لجيش الاحتلال.

وقالد الناطق باسم جيش الاحتلال، إنّ قوات في الجيش كانت تقوم بأنشطة بالقرب من "موشاف شتولا"، المتاخم للمناطق الحدودية جنوب لبنان، ورصدت "مركبة مجهولة".

وأضاف أنّ "المركبة وصلت مسرعة إلى حاجز عسكري أقيم في الموقع، وحاولوا تجاوز الحادث، وردًا على ذلك، أطلقت القوة النار علي المركبة"، وتابع "تبين فيما بعد أنها آلية عسكرية"، وفق موقع عرب 48.

ونتيجة لإطلاق النار، أشار المتحدث العسكري، إلى أنّه "أصيب أربعة جنود في جيش الإسرائيلي، أحدهم بجروح متوسطة والباقون بجروح طفيفة، وتم نقل الجرحى لتلقي العلاج الطبي".

وأفاد المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال، بأنّ ه جرى نقل عدد من المصابين في تبادل داخلي لإطلاق النار إلى المشافي جارٍ في هذه الأثناء؛ في حين فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظر نشر في تفاصيل الحادث.

كما ذكرت مصادر محلية شمال البلاد، أنّها رصدت تحليقًا مكثفًا للطيران في الأجواء، بما في ذلك أصوات طائرات مروحية تحلق على ارتفاعات مختلفة، وذلك في أعقاب الإعلان عن "الحدث الأمني" في منطقة الجليل.

ولاحقًا، نفت تقارير عبرية، أنّ تكون المناطق الشمالية قد شهدت تسلل أشخاص من لبنان برًا أو بحرًا، في حين لفتت إلى "حادث خطير غير أمني".