الإعلامي الحكومي بغزة ينشر تحديثًا لتطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع

قصف إسرائيلي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الإثنين، تحديثاً لتطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

وقال الإعلام الحكومي في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر": "إنّ الاحتلال صعّد من عدوانه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلانه ما يسمى حالة الحرب، بقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو انذار، وقد ارتكب مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلةً يقصفهم وتدمير منازلهم، خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وأضاف: "خلّف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يومين أكثر من 510 شهيدًا 2751 إصابة وتسبب بنزوح قرابة 80000 نازح يتواجدون الآن في 71 مركز إيواء مختلف محافظات قطاع غزة.

وتابع: "كما خلف الاحتلال حتى منتصف الليلة الماضية دمارًا كليًا في 72 برجاً ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 619 وحدة هدمت بشكل كلي فيما تضررت بشكل جزئي 5350 وحدة سكنية منها 171 وحدة باتت غير صالحة للسكن، كما جرى قصف عشرات المرافق والمنشآت العامة والخدماتية، ومساجد وفروع للبنوك.

وأكمل: "وقامت طواقم حماية المستهلك تساندها فرق مباحث التموين ب49 جولة تفتيش حررت خلالها 19 مخالفة ضبط واحتكار وغلاء في الأسعار، وندعو المواطنين للإبلاغ عن التجاوزات على الرقم المجاني 1800112233" .

وأردف: "وضمن جهود تعزيز جبهتنا الداخلية قامت طواقم الدفاع المدني بـ193 مهمة عمل والخدمات الطبية العسكرية 341 مهمة عمل وتلقى الرقم الوطني التابع للعمليات المركزية 2734 اتصال واستغاثة تم التعامل معها وفق الأصول.

وقالت: "وضمن حصر آثار عدوان الاحتلال في الساعات الماضية، تعاملت شركة الكهرباء مع 8436 إشارة على مركز الاتصالات، وقامت 241 مهمة عمل منها 50 مهام إزالة خطر وتوصيل خطوط قطعت جراء القصف.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يفاقم من الواقع الإنساني الصعب بوقف إمدادات الكهرباء والمياه من الخطوط "الإسرائيلية"، ومنع محاولة تزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود المصري عبر التهديد بقصفها.

واستطرد الإعلام الحكومي: "إنّ ضحايا مجازر الاحتلال من الأطفال والنساء يكذبون إدعاءاته باستهداف مقدرات للمقاومة، وبات واضحًا أن قادة الاحتلال يسعون لارتكاب المزيد من الجرائم وتشديد صعوبة الوضع الإنساني.

وأضاف: "ما يجري على الصعيد الإنساني يتطلب تدخلا عاجلاً وسريعًا من المجتمع الدولي لوقف إجرام الاحتلال وتوفير الاحتياجات والمتطلبات للتعامل معه".