تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التركي

أردوغان وعباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تلّقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكّد فيه أنّ الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

واستعرض خلال الاتصال، آخر التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، مشددًا على أهمية تدخل الأطراف الإقليمية والدولية فورًا لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، قبل فوات الأوان.

وحذّر من إعلان سلطات الاحتلال قطع الحاجات الأساسية من مياه وكهرباء، ومنع دخول المواد التموينية عن أهلنا في قطاع غزة، الأمر الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية، ما يتطلب تدخلًا دوليًا لمنع حدوث مثل هذه الكارثة الإنسانية، وإيصال المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في القطاع.

ووجه الرئيس عباس، الشكر والتقدير للرئيس أردوغان على موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة.

من جهته، أكّد الرئيس أردوغان، أنّ تركيا تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف التصعيد الجاري، وأنها ستستمر في الدعم وبكل جهد للدفاع عن القضية الفلسطينية، وهي تراقب عن كثب التطورات في فلسطين وتشعر بقلق عميق إزاء الخسائر المتزايدة في الأرواح والدمار.