تفسير حلم العنب في المنام

حلم العنب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يُعتبر العنب من الفواكه الصيفية الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. ويستهلكها الأشخاص ليس فقط من أجل نكهته الرائعة، ولكن أيضاً بسبب قيمته الغذائية الكبيرة. فالعنب يحتوي على العديد من المكونات المفيدة صحياً التي قد تختلف قليلاً باختلاف الأنواع وأساليب الزراعة والنمو.

ورؤيا العنب في الحلم من الرؤى الصالحة والمحمودة، كـأي طعام خلقه الله بشرط أن يكون حلالاً طيباً من رزقٍ طيب. وقد تناول العالم ابن سيرين حلم العنب في المنام من نواحٍ عدة، فمنها المحمود ومنها دون ذلك- في بعض الحالات. وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في الموضوع التالي.

دلالة رؤيا العنب في المنام

حلم العنب في المنام وأكله من الأحلام الشائعة، ورؤيته محمودة، إذ ترمز إلى الرزق الكثير والخير الوفير، وتدل على التنعّم في الحياة.

الرؤيا تدل على قرب الفرج والخروج من مصيبة أو مشكلة أو محنة تقع على الرائي. كما تشير الرؤيا إلى التنعّم بنعم الدنيا والاستمتاع بها.

ترمز رؤيا العنب إلى المال والرزق والخير والبركات وإلى تحقيق الآمال والأهداف والأمنيات، وتحقيق أمر كان من المفترض أنه من المستحيل تحقيقه بنظر الحالم.

رؤيا العنب الأبيض في المنام ترمز إلى حصول الحالم على المال الكثير خلال وقت قصير، وإذا كان الحالم مريضاً فالرؤيا دلالة على شفائه من المرض.

رؤيا عناقيد العنب المتدلية تشير إلى الثراء والغنى والكرم والسخاء والعطاء وحب الخير، وأن الرائي يتمتّع بقدرات عالية ومواهب جميلة. من رأى أنه قطف عنقوداً من العنب، فإنه سيحقق كل ما يتمناه.
العنب الأبيض في المنام يدل على الرزق المبارك السهل الوفير، وأكله يرمز إلى نيل الغايات وتحقيق المراد، وقطفه يشير إلى نيل رزق.

دلالة غير محمودة في رؤيا العنب في المنام

حلم العنب في المنام قد يكون من الرؤى الغير محمودة في هذه الحالات. من يرى نفسه يعصر عنباً، فإنه يعمل عملاً في مهنة محرمة، وإذا قام بعصر العنب بواسطة العصا الخشبية فإن الحالم يقوم على خدمة ملك ظالم ومتجبر.

ترمز إلى المشاكل والخلافات الزوجية الكثيرة وعلى هجر الزوجة وفراقها. ومن يرى أنه يأكل العنب الفاسد، فالرؤيا تدل على أن الرائي يشرب الخمر، وأنه يحصول على أموال غير شرعية.

العنب الأصفر يدل على جني المتاعب والهموم. وهو للمرأة الحامل إشارة لإنجابها مولوداً مريضاً أو عاقّاً لوالديه.

العنب الأسود في المنام يشير إلى التعب والجهد والهم والغم والضعف الذي يصيب الرائي. والله أعلم.