محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية.

ففي نابلس، عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من محافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية: "إنّ قوة احتلالية اقتحمت البلدة القديمة في نابلس وداهمت منزلين، واعتقلت المواطن رائد الدبيك والد الشهيد محمد، كما اعتقلت توفيق النجار من حارة الياسمينة، ويوسف عمار حجازي من منطقة المخفية، والمواطن عمر أبو مهيوب من مخيم بلاطة".

وأضافت المصادر: "أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين الأسيرين المحررين عودة وفاروق حمايل من بلدة بيتا جنوب نابلس بعد أن فتشت منزليهما، والصحفي محمد نمر عصيدة من بلدة تل جنوب غرب نابلس، وعاصم عبد المجيد من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس".

ومن جنين، عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثمانية مواطنين من محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوة احتلالية اقتحمت البلدة القديمة في نابلس وداهمت منزلين، واعتقلت المواطن رائد الدبيك والد الشهيد محمد، كما اعتقلت توفيق النجار من حارة الياسمينة، ويوسف عمار حجازي من منطقة المخفية، والمواطن عمر أبو مهيوب من مخيم بلاطة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين الأسيرين المحررين عودة وفاروق حمايل من بلدة بيتا جنوب نابلس بعد أن فتشت منزليهما، والصحفي محمد نمر عصيدة من بلدة تل جنوب غرب نابلس، وعاصم عبد المجيد من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سبعة مواطنين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم سليم الزير من قرية حرملة، وعيسى مصطفى العروج (30 عامًا) من منطقة العروج شرقا بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، واعتقلت علي زواهرة، وعاطف زواهرة، وعز زواهرة، في منطقة الكركفة وسط بيت لحم بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

ونوهت المصادر، إلى أنّه جرى اعتقال عامر حجاجرة، وأحمد عادل رمضان من مخيم الدهيشة جنوبا بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من بلدة سعير شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت ثمانية مواطنين وهم: عبد كريم الفروخ (38 عامًا)، ورائد عزات الفروخ، ورأفت يوسف زغل الشلالدة، وثائر حسين الفروخ (30 عامًا)، وعيسى خالد الفروخ، ونمر الفروخ، والشقيقين فيصل ونعيم سليمان الفروخ، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها الى جهة غير معلومة.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابًا من مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نور الدين داود (31 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بانّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: محمد جعفر إسماعيل حرب، ومحمد مرعي الزبيدة، ومحمد محمود سحويل من بلدة عبوين، ومعمر البرغوثي، بعد دهم منازلهم في  قرية كوبر شمال غرب رام الله.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خمسة مواطنين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

ذكرت مصادر محلية في البلدة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عيسى قريع، وعمران وراد حلبية، ونجليه إسلام ومعن، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.