العالول: نبذل جهودًا كبيرة لمحاولة التخفيف عن قطاع غزة

محمود العالول.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول، اليوم الثلاثاء، أن علينا توحيد مواقفنا لمواجهة ما نتعرض له من عدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف العالول خلال اجتماعه مع المجلسين الاستشاري والتنفيذي في مقر محافظة نابلس، الذي ناقش ما يمكن فعله داخل محافظة نابلس، ومقدار جاهزيتها لأي طارئ، أنه لا بد من أن نركز على الأولويات، وأهمها التصدي للاحتلال وجرائمه، وأي شيء لا يجوز أن يطفو على السطح في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن هناك جهودا كبيرة تُبذل لمحاولة التخفيف عن قطاع غزة، ولا بد من وجود ردود فعل لمواجهتها، مطالباً مدراء المؤسسات والفصائل بشد أزر المواطنين، وإعطائهم الأمل خصوصا في الفترة الراهنة إذ يتعرضون لضغط شديد، وزيادة الوحدة والتماسك، ومساعدة المحتاجين.

وأوضح العالول أنه منذ اللحظة الأولى كانت ردود فعل الجميع موحدة، وتقول إن هذا الانفجار ما هو إلا رد فعل طبيعي في ظل ما يعيشه شعبنا الفلسطيني، وما يتعرض له من ظلم، وانتهاكات، وقتل يومي، وتدنيس الأرض، وتحديدا ما يجري بالقدس، وكذلك أيضا موقف القيادة الفلسطينية.

وأكد أن شعبنا يتعرض لمجازر وحشية من الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة القصف العنيف لقطاع غزة، وذلك يُعتبر شكلا من أشكال الإبادة الجماعية.

من جانبه، قال القائم بأعمال محافظ نابلس غسان دغلس، إن عدوان الاحتلال لن يتوقف، واعتداءاته اليوم أكثر بكثير مما كانت عليه من قبل، وهذا يتطلب منا الوقوف جميعا عند مسؤولياتنا في كل الأمور.

وأكد أن القيادة وشعبنا الفلسطيني في خندق واحد، وعلينا جميعا دعم صمود جميع المواطنين خصوصا في الأراضي المهددة بالاستيلاء، والتي تتعرض لهجمات متكررة من المستعمرين وقوات الاحتلال