محدث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لعدة منازل في قطاع غزة

قصف غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 انتشلت طواقم الإسعاف، مساء يوم الثلاثاء، عددًا من الشهداء والجرحى، جراء قصف الاحتلال عدة منازل في قطاع غزة. 

ففي مخيم جباليا، ودير البلح،  تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل أبو الرواع الذي يقع في شارع العجارمة بمخيم جباليا.

 انتشلت طواقم الإسعاف، مساء اليوم الثلاثاء، 15 شهيدًا من منزل عائلة أحمد الذي تعرض لقصف إسرائيلي في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأكد شهود عيان، على أنّ طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 15 شهيداً، معظمهم نساء وأطفال، من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة أحمد، الذي تعرض لقصف الطيران الحربي الإسرائيلي دون سابق انذار.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد الإمام علي في شارع العجارمة بمخيم جباليا.

 كما تمكنت الطواقم من انتشال عدد آخر من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل شلدان النجار، في دير البلح.

وفي ذات السياق، دمرت طائرات الاحتلال دمرت منزلاً بشكل كامل لعائلة النجار في شارع أبو عريف بمدينة دير البلح، كما قصفت منزلاً آخر في منطقة "بلوك سي" بمخيم النصيرات.

ووفقًا للشهود العيان، جددت طائرات الاحتلال قصفها لمنطقة العطاطرة في بيت لاهيا بعشرات الصواريخ.

وفي غزة، انتشلت طواقم الاسعاف شهيدين من تحت أنقاض منزل عاشور الذ ي تعرض للقصف في حي الزيتون بغزة، وأصيب عدد من المواطنين بجروح نتيجة غارات جوية مكثفة على منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية: "إنّ طواقم الإسعاق عثرت على جثمان شهيدين تحت أنقاض منزل عاشور الذي قصفه الطيران الإسرائيلي في حي الزيتون.

وأشارت المصادر، إلى أنّ تجدد القصف على أبراج الكرامة غرب غزة أسفر عن وقوع عشرات الاصابات.

وفي سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ منزلاً بالقرب من مفترق طموس بحي النصر دون سابق إنذار ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما استشهد مواطنان الليلة نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بجوار برج أبو نحل في رفح جنوب قطاع غزة ، كما استخدمت قوات الاحتلال قنابل الفوسفور المحرمة دوليًا في قصفها المتواصل على حي الكرامة غرب غزة .