الاحتلال يفرض قيودًا مشددة على تنقل أهالي البلدة القديمة من الخليل

جيش الاحتلال.
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

 فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، قيودًا مشددة على حركة تنقل أهالي البلدة القديمة من الخليل، والذين يعانون منذ نحو خمسة أيام من حظر للتجول فرضته تلك القوات على معظم أحياء البلدة القديمة.

وقال أحد سكان تل الرميدة الناشط مفيد الشرباتي: "إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت منذ خمسة أيام حظرا للتجول على معظم أحياء البلدة القديمة، وأغلقت كافة الحواجز والطرقات المؤدية الى تلك المناطق وفرضت منعاً للتجول على المواطنين، وأجبرتهم على البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها، ومنعت من كان خارج تلك المناطق من الدخول والوصول إلى منازلهم".

وأضاف: "أنّ الأهالي يعانون من نقص في الدواء والمواد التموينية والاحتياجات الأساسية، وأنّ هناك عدداً من المرضى من كبار السن والأطفال بحاجة إلى مراجعة المراكز الطبية للعلاج، يمنع الاحتلال خروجهم من المنطقة.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال فرضت اليوم قيوداً تعجيزية لا تخدم الأهالي بل يعمق معاناتهم، حيث حددت من خلالها نصف ساعة فقط لسكان كل حي للمغادرة والخروج من خلال حواجز عسكرية محددة، وسمحت بعودتهم ما بين الساعة السادسة والسابعة مساء، ولن تسمح بعد ذلك بالدخول الى تلك المناطق.