وقوع شهداء وجرحى

لليوم الخامس .. الاحتلال يُواصل استهداف منازل المواطنين في قطاع غزة

قصف غزة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي شن غارات مكثفة على منازل المواطنين في قطاع غزة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

ففي خانيونس، استشهدت سيدة، وأصيب 6 مواطنين آخرين بجروح مختلفة، مساء اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد سيدة وإصابة 6 مواطنين آخرين بعيد قصف من طائرة حربية إسرائيلية طال منزلاً يعود لعائلة البشيتي في منطقة معن جنوب شرق المدينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو شمالة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمرته بشكل كامل.

وفي ذات السياق، استشهد مساء اليوم ، ثمانية مواطنين بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلين بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية: "إنّ طائرات الاحتلال الحربية استهدفت المنزلين دون سابق إنذار، ويعود أحدهما لعائلة زنون، والآخر لعائلة العاجز.

وأضافت المصادر: "أنّ طائرات الاحتلال استهدفت 3 شقق سكنية في برج الكرمل المجاور لمستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وألحقت بها أضرارًا جسيمة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين في غارة استهدفت منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

وأشارت إلى أنّ طائرات الاحتلال استهدفت بغارتين منزلين في حي الصبرة وسط مدينة غزة لعائلة أبو نعمة والديرة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء، إضافة إلى إلحاق دمار كبير في المنازل المجاورة.