إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بعدة مناطق بالضفة الغربية

مواجهات ليلية في بيتا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أُصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية.

ففي بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في بيت لحم، بإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وفي ذات السياق، أصيب طفل (15 عامًا) برصاص الاحتلال، اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وذكر الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان احمد صلاح، أنّ المواجهات تركزت في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة طفل بعيار ناري حي في القدم، نقل على إثرها إلى مستشفى اليمامة في الخضر لتلقي العلاج .

ومن رام الله، أصيب مواطن برصاص الاحتلال، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية: "إنّ مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح، أصيب إثرها مواطن بالرصاص الحي في الخاصرة".

وفي سياق متصل،  أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عابود شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل عابود، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق.

وفي نابلس، أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قصرة جنوب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في البطن وبالقدم، بينهم طفل بالرأس ووصفت حالته بالخطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرة.

وفي جنين،  أصيب شاب بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع المستعمرين وجيش الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين.

وقال رئيس بلدية عرابة احمد عارضة: "إنّ مجموعة من المستعمرين اقتحمت البلدة من الجهة الغربية بحماية قوات الاحتلال، وتصدى لهم الأهالي، ما أدى لاندلاع مواجهات، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي في الكتف وتم نقله إلى مستشفى جنين.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط معسكر سالم غرب جنين.