عشرات الشهداء والجرحى في غارات عنيفة على غزة

تنزيل (21).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد عشرات المواطنين غالبيتهم أطفال ونساء وأصيب آخرون في غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد 8 مواطنين على الأقل بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين في مجزرة ارتكبتها طائرات الاحتلال عقب قصفها بصاروخ منزلا لعائلة دردونة في جباليا شمال قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيف على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة تركزت شمال بلدة بيت لاهيا.

ولفت، إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصف منزلا في منطقة المشتل بمحيط أبراج الفيروز غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى بينهم أطفال، وتوجهت مركبات الإسعاف إلى المكان لنقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شققا سكنية في أبراج "تيكا التركية" في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين على الأقل وإصابة آخرين.

واستهدفت ثلاث غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي أرضا فارغة ومحيط منطقة المحطة وسط مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

واطلقت مدفعية الاحتلال قذائف بشكل مكثف شرق مدينتي خان يونس ورفح وألحقت دمارا بمنازل المواطنين.

وأشار مراسلنا إلى تشييع جثمان الطبيب صلاح الدين زنون وسبعة من أبنائه وأفراد عائلته الذين استشهدوا بعد قصف الاحتلال لمنزلهم في رفح اليوم بقبر جماعي في المدينة.

وأوضح نقلا عن مستشفيات القطاع أن ما قتلته قوات الاحتلال خلال ثمانية أيام مضت من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوما خلال عدوان 2014، ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي، إضافة إلى أن 70% من سكان منطقتي غزة وشمال غزة يحرمون من الخدمات الصحية للاجئين بعد اخلاء الأونروا لمراكزها وتوقف خدماتها.

وتواجه طواقم الإسعاف صعوبة كبيرة في اخلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالاحياء السكنية والطرقات المؤدية للمستشفيات.

وباتت المستشفيات تلفظ انفاسها أمام المجازر، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية عدوانها الشرس على الأحياء السكنية في مدن ومخيمات القطاع لليوم التاسع على التوالي، موقعة مزيداً من الضحايا في صفوف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير مهول في الابراج والمنازل والبنايات السكنية والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وفي حصيلة ليست نهائية، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10250، منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.

وفي‎ الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200.