إيران: أخطرنا إسرائيل بأن غدا سيكون متأخرا

652bda384c59b75a5207d9de.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 

 

 

 

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد أن طهران أبلغت إسرائيل عبر داعميها بأنه إن لم تتوقف عن جرائمها في غزة، فإن غدا سيكون متأخرا.وفي تصريح لقناة "الجزيرة"، قال: "أبلغنا الكيان الصهيوني عبر داعميه أنه إذا لم تتوقف جرائمه في غزة فإن غدا سيكون متأخرا"، مضيفا: "نأمل أن تحول الجهود السياسية دون اتساع الحرب وإلا فلا أحد يعلم ماذا سيحدث الساعة القادمة".

وتابع: "لا يمكن لإيران أن تبقى متفرجة إزاء هذا الوضع"، مردفا: "خلال لقائي في لبنان اطلعت من أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله أن جميع السيناريوهات طرحت على الطاولة".

وأضاف: "إذا لم تتوقف أمريكا وإسرائيل عن هذه السياسة فلا يمكن وقف نطاق الحرب"، محذرا من أنه "إذا اتسع نطاق الحرب فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا أيضا، ومن أن استمرار العدوان وغياب الحل السياسي يصبان الزيت على النار وقد تخرج الأمور عن السيطرة".

وحذر حسين أمير عبد اللهيان قائلا: "إذا قرر الكيان الصهيوني دخول غزة فإن قادة المقاومة سيحولونها إلى مقبرة لجنود الاحتلال".

واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الأحد عبد اللهيان، والوفد المرافق له.

وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أميرعبد اللهيان لأمير قطر أنه "لا يمكن ضمان عدم اتساع رقعة الصراع اذا واصلت اسرائيل جرائمها".

وحضر اللقاء الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري.