تقرير اسرائيلي: نتنياهو اوقف الحرب البرية في اخر لحظة!

64edb9254c59b732466a122a-743x409.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ذكر تقرير صحافي، مساء  الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، منع “عملية عسكرية كبيرة” بادرت لها الأجهزة الأمنية وحظيت بدعم وزير الأمن، يوآف غالانت، وطرحت خلال مداولات أمنية مغلقة عقدت في الأيام الماضية.

وألمح التقرير إلى حالة من الاستياء في الأوساط العسكرية وقيادة الجيش الإسرائيلي إثر قرار نتنياهو بوقف العملية، التي وصفت بأنها “فرصة لن تتكرر”، وذلك قبيل زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، المقررة إلى إسرائيل، يوم غد، الأربعاء.

ولفت التقرير الذي أوردته القناة 12 الإسرائيلية إلى “دراما حقيقية” بين القيادات العليا على المستويين العسكري والسياسي في إسرائيل، فيما ألمحت تقارير صحافية إلى أن الحديث عن “ضربة استياقية” كانت موجهة لـ”حزب الله” اللبناني.

وبحسب التقرير، فإن “العملية العسكرية الكبرى” طُرِحت خلال مداولات عقدت في الأيام الماضية، في ظل رغبة القيادات العسكرية في تنفيذ “عمليات على مختلف القطاعات” بهدف “تغيير المعادلة” وترميم صورة الجيش.

وتتطلع القيادات العسكرية في جيش الاحتلال إلى إثبات أن “الإخفاقات” التي رافقت هجوم كتائب القسام في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول “لا تعبر على القدرات الاستخباراتية والعسكرية” في الجيش الإسرائيلي، من خلال هذه العملية.

وشددت القناة 12 على أن “الأجزة الأمنية بأكملها أيدت الموافقة على هذه العملية”، بما في ذلك وزير أمن الاحتلال، غالات، مشيرة إلى أن نتنياهو، بصفته رئيس السلطة التنفيذية، “أوقف العملية في اللحظة الأخيرة”.