سوناك يصل إلى إسرائيل في إطار جولة بالمنطقة تهدف للتوصل إلى تهدئة بغزة

32139833-1696173768.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى إسرائيل اليوم الخميس، قبل أن يتوجّه إلى دول أخرى في المنطقة في محاولة للتوصّل إلى تهدئة في الحرب الدائرة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وحسب بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء البريطاني، فإن سوناك سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوغ.

وقال سوناك في بيان قبل بدء جولته في المنطقة، "إن الهجوم على المستشفى الأهلي في غزة يتعين أن يكون لحظة فاصلة للقادة في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، للعمل معا لتجنّب مزيد من التصعيد الخطير للصراع، مؤكدا حرصه على أن تكون المملكة المتحدة في طليعة هذه الجهود".

وشدّد رئيس الوزراء البريطاني على أن "كل مدني يموت هو مأساة"، لافتا إلى أن أرواحا كثيرة أزهقت نتيجة ما وصفه بالعمل المروّع، الذي ارتكبته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ولفت البيان إلى أن جولة سوناك الشرق أوسطية ستستمر يومين، وأنه سيؤكد خلالها وجوب إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، وتمكين البريطانيين العالقين في القطاع من مغادرته.

وقال المتحدث باسم سوناك -في وقت سابق أمس الأربعاء- إن 7 بريطانيين على الأقل قتلوا، وفُقد 9 آخرون منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.