جلهم من الأطفال والنساء عشرات الشهداء في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال بغزة

Njo6z.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لليوم الثالث عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان، مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

ويوم الخميس، واصلت طائرات الاحتلال قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مكتظة في رفح وخانيونس ، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد 11 مواطنًا في قصف عمارةً سكنيةً في حارة المجايدة وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقترفت مجازر بحق عدة عائلات في رفح، بعد قصف منازلهم، مما أدى لاستشهاد 15 مواطنًا من عائلة بريكة، وستة من عائلة حسونة، و10 مواطنين من عائلة ضهير.

وأشار إلى استشهاد أكثر من ستة مواطنين وعشرات الجرحى في قصف منزل وسط حي مكتظ وسط خان يونس، بالإضافة إلى وجود شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لعدد من المنازل في شارع السيقلي في خان يونس.

وفي سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم، منزلًا على مدخل جباليا النزلة يعود لعائلة المدهون بالقرب من دوار أبو سكندر، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

كما استشهد 10 مواطنين من عائلة البكري بينهم نساء وأطفال، بقصف إسرائيلي على منزل شرقي خان يونس.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بوجود شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة حسونة بحي الشجاعية شرقي غزة، وآخر لعائلة محيسن بحي الشيخ رضوان بغزة.

وفي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، استشهد خمسة مواطنين وأصيب 12 آخرين، بعد استهداف عدد من المنازل في منطقة شارع الهوجا بالمخيم.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن ضحايا المجازر التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في خان يونس ورفح هم من الأطفال والنساء.

وأوضح أن عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العائلات بلغ 433 عائلة وصل منها 2421 شهيدًا فقط ولازال المئات منهم تحت الأنقاض.