الاعلام الحكومي : تستنكر وتدين الاستهداف الإسرائيلي للمخابز وقتل المدنيين

6530fc904236041251139ba3.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قصف الجيش الإسرائيلي للمخابز في القطاع خلال تواجد واصطفاف عشرات المدنيين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غرة في بيان، "في سلوك إجرامي جديد، يتعمد الاحتلال قصف واستهداف محيط المخابز خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى".

وشدد البيان: أن "تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر".

وأضاف أنه "تم توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو محيطها، مثل مخابز: اليازجي تل الهوا، عجور الغزالي، اليازجي بالأمن العام، عجور السدرة، البنا بالنصيرات".

وأكد أن "هذه الجريمة التي يقوم بها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه غاراته، ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز أو داخل مراكز الإيواء، وحتى داخل ساحات المستشفيات، مثلما جرى في مذبحة المعمداني".

وطالب المجتمع الدولي "إدانة واضحة وموقف حازم وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء شعبنا وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال".

وذكرت وسائل إعلام أن غارة إسرائيلية استهدفت أمس الأربعاء مخبزا في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع ما أدى إلى وقوع ضحايا.