"حرب حقيقة في الشمال" باعتراف "إسرائيل".. كم بلغت خسائرها بعين إعلامها؟

7bf648f6-eeb7-42f2-805d-72842d11acdb.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

وصّفت وسائل اعلام العدو الإسرائيلي التصعيد العسكري الذي يجري في شمالي فلسطين المحتلة مع الجبهة اللبنانية بأنه "حرب حقيقية".

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي، بناءً على معطيات "جيش" الاحتلال، أنّ خسائر قواته المنتشرة على الجبهة الشمالية حتى الآن بلغت 10 دبابات ميركافا من الجيلين 4 و 3، أصيبت بصواريخ خارقة للدروع ما أدّى إلى خروجها عن الخدمة وإعطابها، و4 آليات مختلفة لنقل الجند جرى تدميرها بواسطة الصواريخ الموجهة المضادة للدروع.

وأدّت العمليات المستمرة للمقاومة الإسلامية في لبنان، والتي بدأت منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر بالتوازي مع بدء الاحتلال قصفه الانتقامي ضد المدنيين في قطاع غزة، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضدّ فرقة غزّة وأدّت إلى تدمير الفرقة بالكامل وإيقاع قواتها بين قتيل وجريح وأسير، أدت إلى سقوط خسائر غير مسبوقة للاحتلال في الجبهة الشمالية منذ حرب تموز/يوليو 2006.

وقد أحصت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط ما يصل إلى 40 جندياً إسرائيلياً من وحدات ورتب مختلفة بين قتيل وجريح،  ونحو 140 مستوطناً أدخلوا المستشفيات.

وأعلن "جيش" الاحتلال أنّ من بين القتلى نائب قائد اللواء 300 وهو برتبة مقدم، وضابطاً آخر وعنصرين على الأقل من جهاز الشاباك، وجنوداً من رتب مختلفة.