طائرات الاحتلال تشنّ حزاماً نارياً على أبراج الزهراء وترتكب مجازر جديدة

b3548530-a4cb-491f-9433-77aedfa987a2.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال شنت حزاماً نارياً على أبراج سكنية في مدينة الزهراء الواقعة وسط قطاع غزة، وقصفتها بشكل متكرر، آخرها كان فجر الجمعة بـ30 صاروخاً. 

وفي مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في دير البلح، بمحافظة الوسطى، أفادت وزارة الداخلية في غزة بارتقاء 10 شهداء، ووقوع عدد من الجرحى، من جراء تدمير طائرات الاحتلال بناية سكنية.

وأفاد مراسلنا أيضاً بشنّ عدة غارات على مناطق متفرقة من محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، منها محيط مجمع ناصر الطبي، ومنزل مدير بلدية خان يونس محمد الأسطل، بالإضافة إلى قصف أحد المنازل غربي المحافظة ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 20 شهيداً، وعشرات الجرحى.

وأكد مراسلنا في فلسطين المحتلة، استهداف قوات الاحتلال بغارات عنيفة ومتتالية حيي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزة.

كذلك، أكد مراسلنا ارتقاء عدد من الشهداء، ووقوع جرحى في استهداف شقة ببرج سكني قرب الجامعة الإسلامية غرب مدينة غزة، في وقت عادت فيه عشرات العائلات، بشكل جماعي من جنوب غزة إلى منازلها شمال القطاع. 

ووسط قطاع غزة، أفاد مراسلنا بوقوع غارات إسرائيلية متكررة على منطقة اليرموك، وسط مدينة غزة، وارتقاء عدد من الشهداء في قصف استهدف منزلاً في حي تل الهوى، غرب المدينة.

ودانت حركة حماس استهداف قوات الاحتلال لكنيسة "بروفيريوس" الأثرية في غزة، وأكدت أنه "إجرام صهيوني متجدّد ضد الأديان والمدنيين العزّل"، لافتة إلى أن آلة الإجرام الصهيوني تستمر في توسيع نطاق إرهابها وإجرامها باستهدافها البغيض لكنيسة "بروفيريوس" الأثرية للروم الأرثوذكس". 

ونتيجة للعدوان المستمر على القطاع، تضرر جزء كبير من شبكات الاتصالات والإنترنت في القطاع، بحسب مراسل الميادين.

كما أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل للميادين أن "الواقع في القطاع خطير جداً"، لافتاً إلى أن "العديد من الشهداء لايزالو تحت الأنقاض".

وشدد المتحدث باسم الدفاع المدني أن طواقمه تجد "صعوبة في الوصول إلى مناطق الاستهداف"، موضحاً أن "الاحتلال يستهدف الشوارع المؤدية إلى المستشفيات".

بالتزامن أطلقت وزراة الصحة نداء عاجلاً للمتقاعدين من الكوادر الطبية، للالتحاق بالعمل في المرافق الصحية بشكل فوري وعاجل، وأكدت الوزارة أن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدت الى استشهاد 44 من الطواقم الطبية وإصابة 70 آخرين.

يشار إلى أن الوضع الصحي في القطاع بات كارثياً بعد خروج 4 مستشفيات عن الخدمة بشكل كامل، وتوقف الخدمات في مستشفى خامس بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود. 

وبلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع بلغ 3785 شهيداً، منهم 1524 طفلاً، و أدى إلى إصابة 12493 آخرين، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، الصادر أمس الخميس. 

ولليوم الرابع عشر على التوالي، يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي بقصف المنازل السكنية على ساكنيها من دون إنذار، ومواصلة فرضه حصاراً خانقاً على القطاع بمنعه الماء والكهرباء والدواء.