الصحة الفلسطينية 352 شهيدا جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة.

8cd2acc3-ddea-48e6-974e-f38dcd7efa3f_16x9_1200x676.webp
حجم الخط

وكالة خبر

فيما تدخل الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة أسبوعها الثالث، اليوم السبت، أفادت الصحة الفلسطينية  باستشهاد352 شهيدا جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة.

وفي المقابل، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف أسدود برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن صفارات الإنذار من الصواريخ دوت في أسدود بعد 6 ساعات من الهدوء في الجنوب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية قصفت العديد من الأهداف التابعة لحركة حماس في أنحاء قطاع غزة خلال الليلة الماضية. وذكر المتحدث باسم الجيش أنه تم استهداف مقرات لقيادة العمليات ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وغيرها من البنى التحتية ومواقع للمراقبة وإطلاق قذائف مضادة للدروع تابعة لحماس.

وصباح اليوم، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية باستشهاد نحو 30 شخصاً فجر اليوم في قصف نفذه الطيران الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة. 

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر محلية أن قصفا استهدف عدة مناطق في مدينة رفح، جنوب القطاع، أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن سبعة أشخاص، بينما استشهد 14 شخصا على الأقل في قصف استهدف بلدة جباليا شمال القطاع. وأضافت أن شخصين استشهدا في استهداف منزل من ثلاثة طوابق بمنطقة حي السلام في رفح، بينما استشهد خمسة بينهم ثلاث أطفال وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا بمنطقة دوار زعرب غرب رفح.

وفيما تحشد إسرائيل دبابات وقوات بالقرب من قطاع غزة استعدادا لغزو بري محتمل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت بأن غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق الفالوجا وأبراج العودة وأبراج الندى وتل الهوا في قطاع غزة.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت في أغلبها منازل سكنية. وذكرت أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بأحزمة نارية منطقة تل الهوا في القطاع، مشيرة إلى أن القصف طال أيضا بيت لاهيا وجباليا.

وفيما تواصل إسرائيل قصفها العنيف لغزة بشكل عنيف ومتواصل، تواصل الفصائل الفلسطينية في غزة إطلاق صواريخ من غزة في اتجاه إسرائيل على فترات متقطعة.