معتصمة أمام معبر رفح تواجه مراسلة CNN صاحبة الفيديو المزيف.

لقطة الشاشة 2023-10-21 103641.png
حجم الخط

وكالة خبر

 بكل قوة وبصوت عالي، وقفت شابة من الشباب المعتصمة أمام معبر رفح البري، تتحدي مراسلة CNN والتي زيفت فيديو خضوعها لقصف من الفلسطينيين، تطالبها بالوقوف أمامها والتحدث معها وسماعها.

لقطة في صباح يوم الجمعة، أثارت انتباه كافة رواد السوشيال ميديا، وتفاعل معها العديد من الناس حول العالم، بسبب شجاعة تلك السيدة المصرية الصغيرة التي لم تخاف وواجهت المراسلة الأمريكية والتي تدعي كلاريسا وارد.. فمن هي الشابة المصرية الشجاعة؟

تعالي تحدثي معي كإنسانة

وانتشر فيديو لشابة مصرية وتدعي رحمة زين، وهي تقف وجها لوجه مع مراسلة شبكة CNN، والتي تدعي كلاريسا وارد، التي نشرت فيديوهات غير صحيحة ومضللة تفيد بقصفها من الفلسطينيين وذلك لدعم جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وتحدت رحمة زين مراسلة ال CNN للوقوف أمامها والتحدث معها، وقالت لها في حديث صريح باللغة الإنجليزية: "أين إداناتكم لكافة ما يحدث؟ أين القناة التابعة لكي لتغطية الحدث هنا؟ غطوا هذا الحدث الآن وقولوا الحقيقة.. تعالي تحدثي معي كإنسانة".

تشويه صورة العرب

وتابعت رحمة زين: "نحن نعلم إنك موظفة لهم، أنا اتفهم أنه لكي سياستك الخارجية وأنا سمعتك من القبل، يجب عليكي الآن سماعي أنا، أنا أفهم إنك تتحدثي بلسان دولتك وأنا اتفهم أنك تمثلي حكومتك، ومع كل ما يتم تداوله أنتم دولة تدعوا حرية التعبير، والآن نري إحتلال ونتيجة صمتكم وتشويه صورة العرب".

وأضافت: "نحن نقف مع الفلسطينيين ونقف مع العرب، وهم يحاولون تغيير الرواية لأنكم أنتم من تملكون الرواية، أين أصواتنا، أصواتنا يجب أن يسمعها الجميع أيضا، نحن نري القنوات الخاصة بكم وبدلًا من الحداد علي أمواتنا والأطفال الفلسطينيين، نتعامل مع تجريدكم لإنسانية العرب، توقفوا عن ذلك".

من هي رحمة زين صاحبة فيديو المواجهة

ورحمة زين، هي مراسلة ومدير تحرير موقع مصري ناطق باللغة الإنجليزية، وهي المراسلة السابقة للتليفزيون المصري، وتعد رحمة زين أيضا فنانة كوميديا ارتجالية.

ونال فيديو رحمة زين وهي توبخ مراسلة شبكة CNN يوم الجمعة، من أمام معبر رفح البري، إشادات واسعة من قبل رواد السوشيال ميديا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة،