الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ باتجاه منطقة أفيفيم عند حدود لبنان

6534bfb04236045d2d445f47.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه هاجم خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه منطقة أفيفيم على الحدود اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم الكشف قبل قليل عن خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة أفيفيم على الحدود اللبنانية، وهاجم الجيش الإسرائيلي المجموعة قبل تنفيذ الإطلاق".

وكان الجيش الإسرائيلي اتهم حزب الله بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك "سيجر لبنان إلى حرب"، وذلك بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب.

وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس بأن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

وفي هذا السياق، أفاد موقع "واينت" الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت إخلاء 14 مستوطنة إضافية، وتوسيع النطاق إلى 5 كلم من الحدود الشمالية مع لبنان.

ولفت الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع أبلغا رؤساء المجالس المحلية بالقرار الذي يشمل المحليات التالية: شانير، دان، بيت هليل، شعار يشوف، غوشيريم، ليمان، ميتزفه، إيلون، غورين، غارنوت هجليل، ابن مناحيم، ساسا، زيبون، وراموت نفتالي.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وافق منذ يومين على خطة إجلاء مستوطنة كريات شمونة المتاخمة مباشرة للحدود اللبنانية، وهدد حزب الله في لبنان بأنه إذا قرر المشاركة في الحرب "فسيدفع ثمنا باهظا"، وفق تعبيره.