المقاومة تمطر الاحتلال بالصواريخ.. والأخير يعترف بـأكثر من 1200 جندي جريح معاق

7bf2aa04-17d4-4fb8-9625-87e56c3e47a4.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تدخل معركة "طوفان الأقصى" يومها السادس عشر على التوالي، ولا تزال المقاومة الفلسطينية تطلق رشقاتها الصاروخية باتجاه الأراضي المحتلّة من دون توقّف، مستهدفة العمق الإسرائيلي، ومستوطنات "غلاف غزة".

كتائب القسّام أعلنت اليوم استهدافها "تل أبيب"، وتحشيداتٍ قرب "مفكعيم" برشقة صاروخية. وكذلك استهداف كيبوتس "نيريم" بقذاف الهاون، وموقع مارس العسكري الإسرائيلي.

كما أعلنت كتائب القسام استهداف "بيت شيمش" غربي القدس المحتلة برشقة صاروخية.

سرايا القدس بدورها استهدفت تحشيدات عسكرية إسرائيلية في موقع "صوفا"، برشقة صاروخية. وكذلك مستوطنة "سديروت".

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مقطعاً من داخل أنفاقها، يحذّر "جيش" الاحتلال ممّا يتنتظره إذا أقدم على الدخول إلى القطاع، وتوجّهت له برسالة: "أهلاً بكم في رحاب الجحيم"

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى: "ما زال مقاتلونا الأبطال في سلاح المدفعية يدكون بحمم الهاون من العيار الثقيل المواقع والحشودات العسكرية المحاذية للقطاع، حيث كان يسمع صراخ جنود العدو وذلك ضمن معركة طوفان الأقصى".

كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم أيضاً، أكدت استهداف موقع إسناد صوفا العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وأطلقت أيضاً، رشقة صاروخية باتجاه  أسدود المحتلّة، و"كريات ملاخي" و"كريات غاد" و"بيت شيمش". 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في عسقلان المحتلّة و"غلاف غزة"، كما في "غوش دان"، و"ريشون لتسيون"، و"بيت يام" و"هشفيلا". 

من جهة  الخسائر البشرية في صفوف الاحتلال، اعترف متحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي بارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية  إلى 212 أسيراً.  

وفي رقم لافت، صرّح "جيش" الاحتلال أن أكثر من 1200 جنديٍ جريحٍ يصنفون على أنهم "معاقون"، في هذه المعركة مع المقاومة الفلسطينية. 

وفي هذا السياق، كشف موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي أنّ 1210 جندياً  أصبحوا حديثاً، منذ 7 أكتوبر، تحت رعاية قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الأمن الإسرائيلية وجمعية المحاربين القدامى المعاقين. 

أمّا "القناة السابعة" الإسرائيلية، فنقلت عن وزارة صحة الاحتلال أنّ  299 جريحاً، ما زالوا في المستشفيات منذ معركة "طوفان الأقصى". وأضافت أنّه لغاية الآن أُخلي من المستشفيات 5132 مصاباً.