خلال الساعات الماضية

الأكبر منذ بدء العدوان.. 704 شهداء في 47 مجزرة جديدة بغزة

doc-33yq4nb-1698084700.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي، ارتكاب عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان، مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

وواصلت طائرات الاحتلال قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها في مختلف أنحاء القطاع، ما أدى لاستشهاد 704 مواطنين،  معظمهم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال ارتكب 47 مجزرة بقطاع غزة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 704 شهداء،  وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان. 

وأشارت إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 5791 شهيدًا منهم 2360 طفلًا و1292 سيدة و295 مسنًا، إضافة إلى إصابة 16297 مواطنًا بجراح مختلفة. 

بدوره افاد مراسلنا، باستشهاد 53 مواطنًا، بينهم أطفال بغارات إسرائيلية على ستة منازل في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وأشار إلى استشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين، بفعل قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو دلال في سوق النصيرات وسط القطاع.

وفي السياق، استشهد سبعة مواطنين وأصيب العشرات، منهم 8 مفقودين، جراء قصف إسرائيلي لعائلة أبو حسين بجوار مشفى شهداء الأقصى.

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية في غزة أن 10 شهداء وعدد من المصابين وصلوا المستشفى الإماراتي في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة "الحشاش" في منطقة الحشاشين برفح جنوب القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "مخيمر" بمنطقة تل السلطان برفح جنوب القطاع، ما أوقع شهداء وإصابات في المكان، بالإضافة إلى استهداف منزل في منطقة بلوك 6 بمخيم البريج وسط القطاع، أوقع شهداء وجرحى.

من جهته، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة أن مجزرة كبيرة ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في عدة منازل برفح أوقعت عشرات الشهداء والجرحى.