الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزّة ليلاً.. ومجزرة إسرائيلية في خان يونس

5fe8e496-0d61-43f6-9899-c51d6449ea07.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسلنا، اليوم الخميس، بأنّ أكثر من 17 شهيداً ارتقوا في غارات لطائرات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وأوضح مراسلنا أنّ الشهداء وصلوا إلى مستشفى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، بينهم أطفال ونساء، إضافةً إلى نحو 20 مصاباً من جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الأسطل.

كذلك، تمّ انتشال 3 شهداء من عائلة الأخرس إثر استهداف منزلهم غربي مدينة خان يونس.

وفي منطقة الزوايدة، وسط القطاع، ارتقى 5 شهداء، بينهم سيدة حامل مع جنينها، مع وقوع عددٍ من الإصابات، من جرّاء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة نصّار.

كما استهدف طيران الاحتلال بسلسلةٍ غاراتٍ منزلين لعائلات أبو حصيرة وعبد اللطيف، أدّت لتدمير المنزلين على رؤوس ساكنيهما في شارع النفق، وسط مدينة غزّة، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء ووقوع عدّة جرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً يعود لعائلة أبو غالي في مخيم الشابورة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، ارتقى شهيدٌ ووقع عددٌ من الإصابات في قصفٍ لطائرات الاحتلال استهدف منزل عائلة الرن.

وأغارت طائرات الاحتلال بحزامٍ ناري عنيف على عدّة مناطق في مدينة غزّة، منها تل الهوا والجوازات وشارع النفق، إضافةً إلى محيط ملعب اليرموك، ما أدّى إلى اندلاع النيران في المكان. 

وإلى جانب القصف المدفعي العشوائي على شرقي القطاع، شنّ الاحتلال عدداً من الغارات بالتزامن مع سلسلة قذائف من المدفعية الحربية  على رفح ومخيم البريج وخان يونس جنوبي القطاع، بالإضافة إلى محيط مستشفى الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

أما في مدينة رفح، نجحت طواقم الدفاع المدني في إنقاذ طفلٍ من تحت ركام منزل عائلته الذي جرى استهدافه وتدميره فوق أجساد ساكنيه.

كما استطاعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني إنقاذ عائلة الرملاوي من تحت أنقاض برج التاج وسط مدينة غزّ

واستهدف الاحتلال شمالي قطاع غزّة بقصفٍ مدفعي من الزوارق الحربية الإسرائيلية، ليطال حي السلام وعزبة عبد ربه شرقي جباليا، بالإضافة إلى أبراج العودة وعمارة الرزان بالقرب من مستشفى كمال عدوان.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، بارتفاع عدد الشهداء إلى 6546 شهيداً منهم 2704 أطفال و1584 امرأة، و364 مسناً إضافةً إلى إصابة 17439 مواطناً بجراحٍ مختلفة منذ 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 756 شهيداً، منهم 344 طفلاً، إضافةً إلى إصابة 1142 مواطناً بجراحٍ مختلفة.