وسط حالة من الفوضى والاضراب : عدم انتظام الدوام في المدارس الحكومية في الضفة

155d1c0b92199a_JPNLMOHQGFIEK
حجم الخط

عم المدارس الحكومية في الضفة الغربية المحتلة، صباح الأحد، حالة من الاضطراب في انتظام الدوام، في ظل استمرار المعلمين بمطالبهم وسط حالة من الفوضى، وعدم اعتراف قطاع كبير من العلمين بالاتحاد العام للمعلمين الذي يرأسهأنيس سحويل.

حيث أعلنت المدارس عن تعطيل الدوام بعد الحصة الرابعة، فيما أعلنت مدارس أخرى عن تعطيله من الحصة الأولى، والدعوة للتوجه للاعتصام أمام مقر رئاسة الوزراء الساعة 11 صباحًا.

بدوره، قال أمين عام اتحاد المعلمين أحمد سحويل إن الاتحاد دعا لانتظام الدوام في جميع المدارس، إلا أن عدد من المعلمين "المنفلتين" رفضوا قرار الاتحاد، وعدهم بالفئة القليلة، مؤكدا أنالاتحاد هو الجهة المخولة بالدعوة للإضراب.

ودعا عدد من المعلمين سحويل إلى تقديم استقالته وإجراء انتخابات قبل شهر ابريل القادم، ذلك إن الاتحاد لا يمثل المعلمين ولا مطالبهم في الوقت الحالي.

وتعتبر صفحة "منبر العلمين" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوت قطاع من المعلمين الذين يرفضون قرارات الاتحاد الحالي، حيث تضم أكثر من 17 ألف معلم ومعلمة من مختلف محافظات الضفة الغربية، و"تشكل حالة إجماع عند المعلمين كوسيلة تواصل بحالة شعبية لاتخاذ القرار في ظل عدم انحياز الاتحاد لمطالب المعلمين".

وتتمثل مطالب المعلمين بفتح باب الدرجات وصرف ما نسبته 5% بأثر رجعي من 1/1/2014، وصرف علاوة غلاء المعيشة.