أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف

تنزيل (25).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

، حول حصيلة وآثار العدوان الإسرائيلي النازي المستمر على قطاع غزة لليوم 23 توالياً:

🔷 نذكر الاحتلال النازي ببعض ضحايا مجازره، قتله أطفالاً رضّع، منهم: الشهيدة الرضيعة/ ماريا الشنطي (4 شهور)، الشهيدة الرضيعة/ تسنيم قرمان (شهران)، الشهيد الرضيع/ معاذ العايدي (أسبوعان)، الشهيدة الرضيعة/ مها البابا (6 أشهر)، الشهيدة الرضيعة/ غزل الحداد (9 أشهر)

🔷 ارتكب الاحتلال جرائم بحق عدداً من العائلات، منها: عائلة شهاب: 25 شهيداً، عائلة سكيك: 24 شهيداً، عائلة أبو توهة: 21 شهيداً، عائلة البردويل: 21 شهيداً، عائلة الكفارنة: 20 شهيداً.

🔷 بلغ عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع غزة 8005 شهيداً و20242 مصاباً، ووصول قرابة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض ولازالت تتوالى البلاغات.

🔷 881 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية ارتكبها الاحتلال في قصفه الكثيف والعنيف على غزة، راح ضحيتها 6120 شهيداً.

🔷 ارتقى 219 شهيد من جنوب قطاع غزة من أصل 481 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما استشهد 35 صحفياً و116 من الكوادر الطبية و18 من رجال الدفاع المدني منذ بدء العدوان.

🔷 تضررت أكثر من 200 ألف وحدة، منها قرابة 32 ألف وحدة سكنية هدمت كليًا وغير صالحة للسكن.

🔷 دمّر الاحتلال 80 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية وألحق فيها الضرر الكبير، فيما تعرّضت 203 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 37 مدرسة خرجت عن الخدمة، مع استمرار الاحتلال في استهداف شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وأخرج عدد منها عن الخدمة.

🔷 يواصل الاحتلال استهدافه للكنائس والمساجد حيث تضرر كليا 47 مسجداً و3 كنائس تضررت بشكل بليغ، وسط استمرار تهديداته في قصف المستشفيات التي تعرض محيطها للتدمير والاستهداف سعياً لإخلاء النازحين منها بالقوة النارية.

🔷 مستشفى القدس التي هددها الاحتلال وجدد قصف محيطها يتواجد فيها نحو 16 ألف نازح فيما تضم مستشفى الشفاء أكثر من 60 ألف نازح، منهم آلاف الجرحى والمرضى.

🔷 تهديد المستشفيات، يتساوق مع التهديد الجديد الذي صدر عن وزير الاتصالات الصهيوني ضد إيلون ماسك بعد حديثه عن تزويد المؤسسات الدولية في غزة بالإنترنت فضائي "ستارلينك"، ما يثبت استمرار عنجهية الاحتلال التي يمارسونها بعنصرية وفوق القانون.

🔷 مع استمرار العدوان وتصاعد المحرقة الصهيونية، نعلن قطاع غزة منطقة منكوبة وندعو كل المؤسسات الدولية والمنظمات الإغاثية للتداعي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

🔷 نحذر المواطنين من العبث بأية مخلفات من قذائف الاحتلال وندعوهم التواصل على الأرقام المجانية 100 أو 109 للإبلاغ عن أي مخلفات صهيونية..

المكتب الإعلامي الحكومي
الأحد 29 أكتوبر 2023م