4 شهداء وإصابات وتدمير البنية التحتية باقتحام الاحتلال جنين

YS08S.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين في ساعات منتصف الليلة الماضية، فيما أصيب خمسة آخرون بجراح، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين اعطبوا خلالها عدداً من دوريات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد أمير عبد الله شربجي (25 عاماً) ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاماً) ووئام إياد أحمد الحنون (27 عاماً) وموسى خالد جيارين (23 عاماً)، وإصابة خمسة آخرين بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء العدوان على جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 50 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين من نوع D9، واستهلت اقتحامها باقتحام حرم  مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين، ومن ثم صادرت مركبة لأحد المواطنين وفجرتها

قال الهلال الأحمر إنه نقل 9 مواطنين مصابين أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة برصاص الاحتلال فيما تم نقل شاب مصاب بعدما دهسته إحدى دوريات الاحتلال على شارع حيفا، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا، كما أصيب شابان بالرصاص الحي نقلا إلى مستشفى الرازي، ونقل بقية المصابين إلى المستشفى الحكومي.

فيما تصدى لهذه القوات عدد من المقاومين من مختلف الفصائل، كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى، ونجح المقاومون عبر عبواتهم الناسفة بإعطاء 5 أليات عسكرية، وشوهدت  آليات الاحتلال وهي تجر عدداً من الآليات المعطوبة.