سوريا تفتح الخط المباشر من ميناء اللاذقية إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي

10
حجم الخط

أعلن مدير قرية الصادرات السورية الروسية خلدون أحمد عن افتتاح الخط المباشر الخاص بالقرية  بعد تسيير أولى رحلات الخط اليوم محملة بشحنة من البضائع السورية من ميناء اللاذقية إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي.

وقال  الأحمد  في تصريح صحفي إن السفينة الناقلة حملت بـ1400 طن من الخضار والفواكه ضمن حاويات مبردة، ما بين الرمان والحمضيات بمختلف أصنافها والجزر والزهرة.

وأشار إلى أن الرحلة على الخط المباشر تستغرق خمسة أيام فقط، تسير فيها السفينة عبر مضيق البوسفور، لافتاً إلى أن الشركة المشغلة لمرفأ اللاذقية تقوم بتأمين السفن الشاحنة على الخط المباشر، في حين كانت القرية قد سيرت بعد انطلاق عملها بتاريخ 10 كانون الأول من العام الماضي 2015 رحلتين تجريبيتين بحمولة 450 طناً لكل رحلة.

ولفت أحمد إلى أن خطة عمل القرية تتضمن تسيير رحلة كل أسبوع لتصدير ما بين 4 و10 آلاف طن أسبوعياً بما يعادل 40 ألف طن شهريا، وهو عمل سيحتاج إلى وقت حتى يتم تأمين المنتجات والسلع من الورش والمصانع، وإتمام عمليات التوضيب والتغليف وتأمين خزان من المواد والمنتجات السورية يغذي الشحنة أسبوعياً، ولذلك سيتم العمل حالياً على تسيير رحلة كل 15 يوماً حتى تكتمل التحضيرات لتسيير الرحلة أسبوعياً بشكل دوري ودائم.