الضفة تواصل التصدي للتصعيد الإسرائيلي وتقدم مزيدا من الشهداء

1759950118-1698785811.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 

 

استشهد 7 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، التي تشهد مواجهات يومية مع قوات الاحتلال منذ بدء معركة طوفان الأقصى، كما اعتُقل عدد من الفلسطينيين خلال الساعات الماضية وتعرض عدد منهم لهجمات المستوطنين.

واستشهد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها ومدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان باستشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 3 في جنين، والرابع في طولكرم، وهو مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد المواطن مجدي زكريا يوسف عواد (65 عاما) متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي في الرأس خلال اشتباكات في محيط مخيم طولكرم، علما أنه من ذوي الإعاقة.

كما أعلن مستشفى ابن سينا عن استشهاد 3 شبان متأثرين بجراحهم الخطيرة نتيجة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، وهما الشهيدان وئام الحريري ومحمد يونس جرار، إضافة إلى شهيد ثالث لم يعلن اسمه بعد.

وأفادت وفا بأن الطائرات المسيّرة الإسرائيلية قصفت بصاروخين منطقة جورة الذهب داخل مخيم جنين، مما أدى إلى إصابة 3 مواطنين، نقلتهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى، ووصفت إصابتهم بالخطيرة.

وقالت مصادر طبية إن قوات الاحتلال استهدفت مستشفى جنين الحكومي بوابل من قنابل الغاز السام المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العديد من المرضى والأطباء والعاملين في المستشفى بالاختناق، بالإضافة إلى إلقائها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى إصابة شاب.

كما أزالت الجرافات حواجز عند مدخل مخيم جنين تمهيدا لاقتحامه، وحولت القوات عمارة سكنية بمحاذاة المخيم إلى نقطة عسكرية.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح منازل وبنايات في المدينة وعند أطراف المخيم، وفرضت حصارا على المخيم، وسط دهمها للمنازل وضربها للمواطنين في بيوتهم.

وكان مراسل الجزيرة نقل وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المدينة وقيامها بحملة مداهمات.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة متفجرة في مدينة جنين.

وقد رُصد تحليق طائرة عسكرية في أجواء جنين، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال المدينة.

كذلك شوّش الاحتلال على أجهزة الإنترنت في المدينة بالتزامن مع عملية الاقتحام التي جرّف خلالها الطرقات.

وقد دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير زكريا الزبيدي في مدينة جنين وانتشر قناصتها على أسطح مبان في المدينة

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفل محمد عبد القادر خراز (14 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في قرية زواتا قضاء نابلس الاثنين الماضي.

واستشهد مسن فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في أثناء عملية دهم بمدينة طوباس شمالي الضفة المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة -في بيان- إن المسن روحي رشيد صوافطة (70 عاما) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في الوجه خلال اقتحام بلدة طوباس.

ونقلت مصادر صحفية استشهاد الفتى عبد محمد مقبل (16 عاما) برصاص الاحتلال خلال المواجهات المساندة لغزة في بيت أمر شمال الخليل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف، كما اقتحم الاحتلال مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

من جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 9 فلسطينيين بالرصاص الحي، بينهم إصابتان خطيرتان خلال مواجهات طوباس.

وأصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الخليل والقدس.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة بحثا عن المصابين، واعتدت على عدد من الأهالي هناك.

وكان 5 فلسطينيين قد استشهدوا في الضفة -الاثنين الماضي- خلال اقتحامات الاحتلال لمدينتي جنين والخليل.